حدث ليلا.. إيران تستعد للهجوم وفيروس يهدد العالم وتحذير من حرب عالمية ثالثة 

شهد العالم عدة أحداث خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، منها البيت الأبيض يعلن أن إيران تستعد لشن هجوم على الاحتلال الإسرائيلي، وفيروس جديد يصيب جميع الأعمار ويهدد العالم، وروسيا تحذر من اندلاع حرب عالمية ثالثة.

البيت الأبيض عن الضربة الإيرانية

صرح المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، أن إيران تتأهب لشن هجوم على الاحتلال الإسرائيلي، حسبما ذكرته وكالة «رويترز».

وأضاف كيربي، أن أمريكا ستلتزم بالدفاع عن الاحتلال الإسرائيلي في حالة شن هجوم على إيراني، وحتى الآن من الصعب التنبؤ بفرص الهجوم، لكن على أي حال البيت الأبيض يأخذ الخطاب الإيراني على محمل الجد، كما أوضح أن إيران لا تزال في وضوع جيد ولديهم استعداد لشن هجوم إذا أرادوا القيام بذلك، لذا نعزز وضعنا في المنطقة.

وأشار كيربي، إلى أن البيت الأبيض يحذر إيران من أي هجوم على الاحتلال الإسرائيلي وأنه لا يوجد سبب لتصعيد الأمر، كما لا يوجد أي مبرر لبدء حرب إقليمية شاملة، وأن واشنطن ستكون مستعدة للدفاع عن الاحتلال الإسرائيلي إذ وصل الأمر ذلك.

فيروس جديد يهدد العالم

أعلنت سلطات الصحة في نيو هامبشاير، الولايات المتحدة الأمريكية، عن وفاة رجل أصيب بفيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي، وهو مرض نادر ينتقل عن طريق البعوض، وفقًا لما ذكرته قناة «روسيا اليوم».

وأشارت إدارة الصحة والخدمات الإنسانية في نيو هامبشاير عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي (EEE) في الولاية منذ عقد من الزمان، وشملت حالة وفاة لسكان هامبستيد.

أوضحت الإدارة أن المريض، الذي نقل إلى المستشفى، كان يعاني من أعراض شديدة في الجهاز العصبي المركزي.

وأدت حالة الوفاة بسبب فيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي إلى اتخاذ إجراءات وقائية في كل من نيو هامبشاير وماساتشوستس، وفي نيو هامبشاير، تم إغلاق الحدائق العامة، بينما تم تنفيذ عمليات رش مستهدفة لمبيدات الحشرات في العديد من المجتمعات في ولاية ماساتشوستس المجاورة لمكافحة انتشار البعوض الحامل للمرض.

ويُعدّ التهاب الدماغ والنخاع الشوكي الشرقي خطرًا صحيًا خطيرًا ينتقل من خلال لدغة بعوضة مصابة بالفيروس، يمكن أن يُصاب أي شخص بهذا المرض بغض النظر عن العمر، وغالبًا ما تشتدّ أعراضه بشكل خطير مما قد يؤدي إلى الوفاة، تُقدر نسبة الوفيات بنحو 30% من المصابين بالعدوى، بينما يعاني العديد من الناجين من مشاكل عصبية مزمنة.

روسيا تحذر من اندلاع حرب عالمية ثالثة

ونددت موسكو بتزويد الدول الغربية لأوكرانيا بصواريخ قادرة على ضرب أهداف داخل الأراضي الروسية، ووصفت ذلك بأنه لعب بالنار، محذرة من خطر اندلاع حرب عالمية ثالثة.

في السادس من أغسطس الجاري، شنت أوكرانيا هجوما على منطقة كورسك الروسية، وتمكنت من السيطرة على جزء من أراضيها، ويُعد هذا الهجوم الأكبر على روسيا منذ الحرب العالمية الثانية، وعلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الهجوم بتأكيده على أن روسيا سترد برد يستحق الثناء.

وأكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن الغرب يسعى لتصعيد الصراع في أوكرانيا، محذرًا من أن سلوكهم يشبه «أطفال يلعبون بالكبريت» وأن ذلك يشكل خطورة بالغة، خاصةً في ظل امتلاك الدول الغربية للأسلحة النووية.

وحذّر لافروف من أن الولايات المتحدة الأمريكية تربط بشكل واضح بين محادثات حول حرب عالمية ثالثة وأثرها المحتمل على أوروبا، مؤكدًا على وضوح العقيدة النووية لموسكو.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.