الهجوم الإيراني.. متى تصل الطائرات المسيرة إسرائيل؟

تحركت عجلة الرد الإيراني على هجوم نفذته إسرائيل على قنصلية طهران في سوريا، مع إطلاق الحرس الثوري عشرات الطائرات المسيرة على تل أبيب.

ومساء السبت، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، إن الجيش رصد إطلاق أكثر من 100 مسيرة من إيران ومحيطها باتجاه إسرائيل. 

فيما أفاد البيت الأبيض السبت، بأن هجوم إيران بمسيرات على إسرائيل سيستغرق على الأرجح ساعات عدة، مؤكدا وقوف الولايات المتحدة الى جانب الدولة العبرية.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي أدريان واتسون “الأرجح أن يستغرق هذا الهجوم بضع ساعات”، مضيفة أن “الولايات المتحدة ستقف إلى جانب شعب إسرائيل وستدعم دفاعه في وجه هذه التهديدات الإيرانية”.

لكن السؤال الذي يشغل كثير من المراقبين هو: متى تصل الطائرات المسيرة إسرائيل على وجه الدقة؟ في ظل البعد الجغرافي بين البلدين وحاجتها لقطع دول عدة حتى تصل أهدافها. 

هيئة البث الإسرائيلية أشارات في البداية، إلى أن الطائرات دون طيار القادمة من إيران تستغرق ما بين 7 و9 ساعات للوصول إلى الأراضي الإسرائيلية.

قبل أن تعود في وقت لاحق وتقول إن التقييم الحالي في إسرائيل، يشير إلى أن الطائرات بدون طيار ستصل في الفترة بين 5:00-2:30 فجر الأحد، بالتوقيت المحلي (توقيت إسرائيل= ساعتان بعد توقيت غرينتش). 

وكانت إسرائيل استعدت لهذه الضربة عبر إغلاق المدارس وإلغاء التجمعات حتى يوم الإثنين المقبل، وتفعيل حالة الطوارئ.

وفي الولايات المتحدة، قطع الرئيس الأمريكي جو بايدن عطلته وعاد إلى واشنطن لمتابعة التطورات.

فيما قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عقد اجتماعات أمنية على وقع توقعات بهجوم إيراني وشيك.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إن نتنياهو سيترأس حكومة الحرب قبل عقد اجتماع الحكومة الأمنية والسياسية المصغرة “الكابينت”.

وتعقد الاجتماعات في مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية في تل أبيب.

العين الاخبارية

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.