بدء الحفر عمودياً لإنقاذ 41 عاملاً هندياً محاصرين في نفق منذ أسبوعين

رويترز – قال مسؤولون حكوميون هنديون: إن رجال الإنقاذ بالهند بدؤوا، الأحد، بالحفر عمودياً من أعلى جبل يُحاصر تحته 41 عاملاً منذ أسبوعين في نفق منهار بمنطقة جبال الهيمالايا.

والمحاصرون هم عمال بناء، علقوا في النفق الذي يبلغ طوله 4.5 كيلومتر، ويجري بناؤه في ولاية أوتار كاند منذ أن انهار في وقت مبكر من يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني. وتقول السلطات: إن العمال بخير، إذ يتم إمدادهم بالضوء والأكسجين والمواد الغذائية والمياه والأدوية.

وأوضح مسؤولون، السبت، أن عملية إنقاذهم ستستغرق وقتاً أطول بكثير مما كان يُعتقد من قبل مع تحول عمال الإنقاذ إلى الحفر يدوياً في أعقاب إعطاب آلة الحفر. وكان رجال الإنقاذ يأملون في إنهاء الحفر في وقت متأخر من يوم الخميس، لكنهم اضطروا إلى تعليق العمل بعد تضرر المنصة التي وضعت عليها الآلة.

وقال مسؤولون: إن العمل استؤنف مساء الجمعة، فقط ليتم تعليقه بعد ذلك بوقت قصير، حيث واجهت الآلة عقبة جديدة لم يخوضوا في تفاصيل بشأنها. وقال المسؤولون إن الحفر العمودي بدأ، الأحد، وسيستغرق نحو 100 ساعة.

وتضمنت خطة الإنقاذ في البداية دفع أنبوب واسع بما يكفي لسحب الرجال المحاصرين على نقالات ذات عجلات.

ويحصل الرجال على طعام مطبوخ عبر أنبوب تم دفعه لضمان تزويدهم بالإمدادات الثابتة من السلع الأساسية.

ويوجد أكثر من عشرة أطباء، بينهم أطباء نفسيون، في الموقع يتحدثون إلى العمال ويراقبون صحتهم. وحقيقة أن النفق مغلق بالركام توفر الدفء للعمال.

وطُلب منهم ممارسة تمارين يوغا خفيفة والتجول في مساحة النفق واستمرار التحدث مع بعضهم بعضاً.

وقال ديباك باتيل، أحد المسؤولين عن مهمة الإنقاذ، إن السلطات أرسلت هاتفين محمولين وبطاقات ذاكرة بأفلام هندية وألعاب إلكترونية للعمال.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.