علامات على وجه بايدن تكشف مرضه.. هل تقوض فرص إعادة انتخابه؟

كتب صالح حسن في العين الاخبارية: بين زلات اللسان والسقوط تتراجع احتمالات إعادة انتخاب الرئيس الأمريكي جو بايدن لولاية جديدة، لكن مرضا جديدا كفيل بتدمير فرصه.

وظهرت علامات على وجه الرئيس الأمريكي الأكبر سنا أجبرت البيت الأبيض على الاعتراف.

وقال البيت الأبيض إن بايدن، بدأ مؤخرًا استخدام جهاز لعلاج انقطاع التنفس أثناء النوم، بعد ظهور علامات أشرطة على جانبي وجهه.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، أندرو بيتس: “منذ عام 2008، كشف الرئيس عن تاريخه مع توقف التنفس أثناء النوم في تقارير طبية شاملة. وقد استخدم جهاز ضغط المسالك الهوائية الإيجابي المستمر الليلة الماضية، وهو أمر شائع للأشخاص الذين يعانون من هذا المرض”، وفقا لشبكة سي إن إن الأمريكية.

وقال مسؤول مطلع على الأمر إن بايدن بدأ في استخدام الجهاز في الأسابيع الأخيرة لتحسين نوعية النوم.

وظهرت العلامات أيضا على جانب وجه بايدن خلال مؤتمر يوم الإثنين في البيت الأبيض للترويج لتوسيع الإنترنت عالي السرعة.

وعاني بايدن، البالغ من العمر 80 عامًا وهو أكبر رئيس سنا للبلاد، من انقطاع التنفس أثناء النوم في السابق.

وتشير سجلات طبية صادرة عام 2008 إلى أن بايدن يعاني من مشكلة متكررة مع توقف التنفس أثناء النوم.

وذكر سجل صحي أصدره طبيب بايدن عام 2019 أن توقف التنفس أثناء النوم “أخذ بعين الاعتبار، لكن أعراضه تحسنت بشكل ملحوظ بعد جراحات الجيوب الأنفية والممرات الأنفية”.

انقطاع النفس النومي هو اضطراب في النوم يتوقف فيه التنفس ويبدأ بشكل متكرر. ويعاني حوالي 30 مليون شخص في الولايات المتحدة من توقف التنفس أثناء النوم، وفقًا للجمعية الطبية الأمريكية.

تستخدم آلة الضغط الهوائي الإيجابي المستمر (CPAP) “ضغط هواء معتدل للحفاظ على فتح مجرى الهواء أثناء النوم” ، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة.

لم يذكر أي من السجلات الطبية لبايدن، التي أجريت في وقت سابق من هذا العام، توقف التنفس أثناء النوم كعرض يعاني منه الرئيس.

وقد أشارت جميع فحوصات بايدن البدنية إلى أنه لائق للعمل كرئيس.

وأعلن بايدن عزمه الترشح في الانتخابات الرئاسية المقررة في 2024، وسينافس على الأرجح غريمه الرئيس السابق دونالد ترامب الذي يواجه اتهامات قد تقوده إلى السجن

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.