عاجل

الاتحاد الوطني للنقابات حذر من الصرف التعسفي وتهديد العمال بتخفض رواتبهم: لإصدار مرسوم بإعتبار فترة العدوان فترة تعطيل قسري

صدر عن الإتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL )، بيان دان فيه ” الصرف التعسفي وتهديد العمال”. وأِشار الى انه “في إطار المتابعة الميدانية للمكتب التنفيذي ولجنة الطوارئ وخلية الأزمة للاتحاد ،عقد المكتب التنفيذي إجتماعه الموسع برئاسة رئيسه النقابي كاسترو عبدالله وأعضاء المكتب التنفيذي، مستنكرا العدوان الصهيوني المستمر بعنف ووحشيته الذي لم يترك مكانا دون قصف وتدمير وكل ذلك في إطار الإبادة الجماعية في قتل الأطفال والأبرياء العُزل التي تتجسد في قصف بيروت والقرى على إمتداد الوطن من الجنوب إلى البقاع الذي ذهب ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى وجلهم من الأطفال والنساء الأبرياء”.

وطالب البيان المراجع الدولية كافة،” للعمل على إدانة الكيان الصهيوني ومعاقبته لارتكابه لجرائم الإبادة الجماعية من غزة وصولا الى لبنان”

أضاف: “أما على المستوى الداخلي، فقد ناقش المكتب التنفيذي للإتحاد الوطني الشكاوى والاتصالات التي تلقاها الإتحاد الوطني ونقاباته عن الصرف التعسفي والتهديد بالصرف للعمال من قبل بعض أصحاب العمل الذين يبتزون العمال في ظل هذا الوضع الصعب حيث أن بعض أصحاب العمل لجأوا إلى تخفيض الرواتب رغم الدوام الكامل لهؤلاء العمال .

وعليه، إن الإتحاد الوطني، يطالب الحكومة اللبنانية بإصدار مرسوم بإعتبار فترة العدوان هي فترة تعطيل قسري عن العمل و تعليق المهل القانونية للمراجعات القضائية حفاظا على حقوق العمال ، كما ونطلب من الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي تمديد المهلة على المضمونين بتسديد الاشتراكات في ظل هذه الظروف الصعبة وإعفائهم من غرامات التأخير والعمل على إستمرار تقديم الخدمات لهم بشكل طبيعي”.

وجدد الإتحاد ، الشكر لكل من “مد يد العون والمساعدة للعمال اللبنانيين والمهاجرين في ظل هذه الظروف الصعبة”. حيث شكر أيضا المتطوعين الموجودين في مراكز الإيواء لتقديمهم الخدمات الى أهلنا النازحين” ، وطلب “التوسيع في عملية تقديم المساعدات الغذائية وغيرها من المساعدات على النازحين خارج مراكز الإيواء ، في المنازل في كافة المناطق اللبنانية” .

كما ترك المكتب التنفيذي اجتماعاته مفتوحة للمتابعة” .

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.