عاجل

سعر الذهب اليوم.. «الثمين» يغادر أعلى مستوى له إثر تلميحات «باول»

تحوم أسعار الذهب دون أعلى مستوى لها اليوم الثلاثاء بعد أن قلل رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول، التوقعات بخفض أسعار الفائدة بمقدار كبير هذا العام.

يأتي ذلك بينما يترقب المستثمرون إصدار سلسلة من بيانات العمل هذا الأسبوع لاستيضاح الأمور أكثر.

سعر الذهب اليوم
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2641.33 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0521 بتوقيت غرينتش ليتراجع عن أعلى مستوى له عند 2685.42 دولار والذي سجله يوم الخميس.

وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2663.10 دولار.

توقعات الفائدة تعزز جاذبية الذهب
وأشار جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي أمس الإثنين إلى أن البنك المركزي الأمريكي سيسعى على الأرجح إلى خفض أسعار الفائدة بواقع ربع نقطة مئوية في المستقبل وأنه ليس “في عجلة من أمره” بعد أن عززت البيانات الجديدة الثقة في استمرار النمو الاقتصادي وإنفاق المستهلكين.

وتتضمن البيانات هذا الأسبوع تلك المتعلقة بالتوظيف والوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة، والتي من المتوقع أن تلقي الضوء على مدى متانة سوق العمل الأمريكية.

ومن المتوقع أيضا أن يتحدث مسؤولون من مجلس الاحتياطي الاتحادي وصدور بيانات الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء.

وبحسب خدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم .إي، يتوقع المستثمرون في السوق بنسبة 62% خفض أسعار الفائدة بواقع 25 نقطة أساس في نوفمبر/ تشرين الثاني ارتفاعا من 47% يوم الجمعة.

ويزيد خفض أسعار الفائدة من جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا. وحقق المعدن الأصفر أفضل مكاسب فصلية له منذ عام 2020 أمس الإثنين بعد أن بدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي دورة التيسير النقدي بخفض أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية في اجتماع سبتمبر أيلول.
أسعار المعادن النفيسة
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 31.36 دولار للأوقية. وزاد البلاتين 0.9% إلى 984.95 بالمئة. واستقر البلاديوم عند ألف دولار

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.