المستثمرون يسحبون أموالهم من البيتكوين بكثافة في أطول موجة بيع على الإطلاق

سجلت صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين المدرجة في البورصة الأمريكية أطول سلسلة من التدفقات الصافية اليومية الخارجة منذ إدراجها في بداية العام، كجزء من ابتعاد واسع النطاق عن الأصول الأكثر خطورة في فترة عصيبة للأسواق العالمية.

أظهرت البيانات التي جمعتها بلومبرج أن المستثمرين سحبوا ما يقرب من 1.2 مليار دولار إجمالاً من مجموعة من 12 صندوقًا متداولًا في البورصة على مدار الأيام الثمانية حتى 6 سبتمبر. يأتي الانخفاض وسط تراجعات حادة ضربت الأسهم والسلع بسبب مخاوف النمو الاقتصادي.

يأتي ذلك وسط تأثر المتداولين ببيانات التوظيف الأمريكية المختلطة والضغوط الانكماشية في الصين. بيد أن عدم اليقين دق عرقل سوق العملات المشفرة، التي أصبحت تقلباتها مرتبطة بشكل وثيق بحركات الأسهم.

  1. عانت البيتكوين في سبتمبر، حيث سجلت خسارة بنحو 7%. لكن أكبر أصل رقمي حقق مكاسب متواضعة خلال الـ 24 ساعة الماضية وارتفع بنحو 1% إلى 55 ألف دولارًا.

قال شون ماكنولتي، مدير التداول في شركة توفير السيولة “Arbelos Markets”: “يبدو أن الانتعاش الطفيف في السوق مدفوع جزئيًا ببعض المؤثرين البارزين الذين أغلقوا مراكزهم القصيرة”. وأشار كمثال إلى منشور حديث على وسائل التواصل الاجتماعي من آرثر هايز، المؤسس المشارك لمنصة التداول “BitMEX”.

وأضاف ماكنولتي أن الأداء المتحسن لدونالد ترامب، المرشح الجمهوري المؤيد للعملات الرقمية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في استطلاعات الرأي وأسواق التوقعات قد يكون له دور أيضًا. وأفاد بوجود طلب أكبر على التحوط عبر الخيارات تحسبًا للمناظرة التي ستجري يوم الثلاثاء بين ترامب ونائبة الرئيس كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية. وحتى الآن، لم تكشف هاريس عن موقفها بشأن العملات الرقمية.

إعلانات طرف ثالث. ليس عرضًا أو ترشيحًا من. يمكنك رؤية الإفصاح من أو إزالة الإعلانات.
شهدت صناديق الاستثمار المتداولة في “بيتكوين” التي تستثمر مباشرة في العملة الرقمية الأصلية انطلاقتها في يناير وسط ضجة كبيرة. وقد ساهم الطلب غير المتوقع على هذه الصناديق في دفع “بيتكوين” إلى مستوى قياسي بلغ 73,798 دولارًا في مارس. ومع ذلك، تباطأت التدفقات لاحقًا، وتراجعت الارتفاعات السنوية لـ “بيتكوين” إلى حوالي 30%.

وقالت كارولين مورون، المؤسس المشارك لشركة “Orbit Markets”، المزود للسيولة في تداول مشتقات الأصول الرقمية، إن العملة ستتداول على الأرجح في نطاق 53,000 إلى 57,000 دولار حتى تصدر الولايات المتحدة بيانات أسعار المستهلك يوم الأربعاء. وقد تؤثر أرقام التضخم على التوقعات المتعلقة بوتيرة التيسير النقدي المتوقع من قبل الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة.

ما هو السهم الذي يجب عليك شراؤه في تداولك التالي؟

مع ارتفاع تقييمات الأسهم إلى عنان السماء في عام 2024، يشعر العديد من المستثمرين بعدم الارتياح لاستثمار المزيد من الأموال في الأسهم. لست متأكداً أين تستثمر أموالك الآن؟ اطلع على محافظنا الاستثمارية التي أثبتت كفاءتها واكتشف الفرص الاستثمارية ذات الإمكانات العالية.

في عام 2024 وحده، حدد الذكاء الاصطناعي من ProPicks سهمين قفزا بأكثر من 150%، و4 أسهم أخرى قفزت بأكثر من 30%، و3 أسهم أخرى ارتفعت بأكثر من 25%. هذا سجل حافل بالإعجاب.

من خلال المحافظ المُصممة خصيصًا لمتابعة أسهم داو جونز وأسهم ستاندرد آند بورز وأسهم التكنولوجيا وأسهم الشركات المتوسطة، يمكنك استكشاف استراتيجيات متنوعة لبناء الثروة.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.