جمعية المصارف استنكرت تكسير آلات الصراف الآلي

أعلنت جمعية “مصارف لبنان” في بيان، أن “المصارف تتعرض، مرة جديدة، لاعتداءات مغرضة من أصحاب المصالح الشخصية والهادفين إلى الاصطياد في الماء العكر على حساب المودعين”، مشيرة إلى أن “القاصي والداني المتمتع بحد أدنى من العقلانية وحسن التفكير يدرك أن الإضرار بممتلكات المصارف وخفض قيمة موجوداتها أو زيادة أعبائها ومطلوباتها يضعف من قدرتها على رد أموال المودعين”، متسائلة: “هل هذه هي الغاية التي يسعى إليها هؤلاء؟”.

وأشارت إلى أن “المصارف أثبتت ليس بالأقوال، بل بالأفعال، لا سيما عن طريق الاستحصال على قرار قضائي من أعلى مرجع قضائي إداري بإبطال القسم من خطة الحكومة الرامي إلى شطب قسم من التزامات الدولة تجاه المودعين أنها حريصة على حقوقهم، هكذا يكون الدفاع عن حقوق المودعين، وليس بتكسير آلات الصراف الآلي في فترة يتحضر فيها المودعون لسحب رواتبهم الشهرية”.

واعتبرت أن “المصارف على يقين بأن المودعين الحقيقيين هم براء من كل ما يحدث، وهي توجه أصابع الإتهام الى كل من تاجر وما زال بقضيتهم لمصالح شخصية، معتمدا التخريب وسيلة، فيما يحاول الجميع إيجاد الحلول الممكنة، في وقت تمر فيه البلاد في أصعب المراحل”.

وإذ استنكرت “ما حدث في الماضي ويحدث اليوم”، أشارت إلى أنّها “كانت ولا تزال تعمل مع أصحاب الإرادة الطيبة على إيجاد الحلول الواقعية والعادلة للأزمة الحالية”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.