سعر الذهب اليوم.. «الثمين» يرتفع مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب قليلا اليوم الخميس بدعم من تراجع الدولار وآمال في خفض أسعار الفائدة الأمريكية، في حين تحول التركيز إلى بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة.

ويترقب المستثمرون بيانات طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة والناتج المحلي الإجمالي المقرر صدورها في الساعة 1230 بتوقيت جرينتش.

كما تصدر بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي غدا الجمعة وقد تقدم المزيد من المؤشرات على مسار أسعار الفائدة.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، فإن المتداولين على يقين بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيخفض أسعار الفائدة الشهر المقبل. ويعتقدون بنسبة 65.5 بالمئة خفضا بواقع 25 نقطة أساس، فيما يرى 34.5 بالمئة خفضا أكبر بمقدار 50 نقطة أساس.

سعر الذهب اليوم

بحلول الساعة 0250 بتوقيت جرينتش، صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 2513.77 دولار للأوقية (الأونصة). وارتفع المعدن الأصفر إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2531.60 دولار في 20 أغسطس آب، وحقق مكاسب بلغت 22 بالمئة حتى الآن هذا العام.

كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 2546.80 دولار.

وهبط الدولار 0.1 بالمئة مما جعل الذهب أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى. كما تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وقال كايل رودا محلل الأسواق المالية في كابيتال دوت كوم إن الذهب يبدو قويا على المدى الطويل لكن التراجع على المدى القصير أمر محتمل خاصة إذا أدت أي بيانات إلى إحباط توقعات خفض أسعار الفائدة.

ويعد الذهب الذي لا يدر عائدا أكثر جاذبية في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في أتلانتا رافائيل بوسيك أمس الأربعاء إنه مع انخفاض التضخم وارتفاع البطالة، ربما يكون “الوقت قد حان للتحرك” نحو خفض أسعار الفائدة، لكنه ظل حذرا.

أسعار المعادن النفيسة

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.91% إلى 29.38 دولار للأوقية. وزاد البلاتين 0.5% إلى 934.52 دولار. وكسب البلاديوم 0.3% إلى 948.95 دولار.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.