وزير الطاقة: نحتاج إلى ٦٠٠ ميغاوات إضافية لتنفيذ خطة الطوارئ والنهوض بقطاع الكهرباء وزيادة ساعات التغذية

عقد وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض لقاء إعلاميا، حضره السفير الجزائري رشيد بلباقي، في إطار مواكبة رسو الناقلة الجزائرية “عين اكر” في بيروت والمحملة ب٣٠ الف طن من مادة الفيول كهبة غير مشروطة.

وشرح فياض “أسباب أزمة الطاقة في لبنان بفعل الانهيار المالي الذي يعانيه البلد”، موضحا أن “العراق الشقيق يزود لبنان بالمحروقات الكافية لتوليد ٦٠٠ ميغاوات”، وقال: “نحتاج في هذه المرحلة إلى ٦٠٠ميغاوات إضافية لنصل إلى ١٢٠٠ ميغاوات، مما يمكننا من تنفيذ خطة الطوارئ للنهوض بقطاع الكهرباء وزيادة ساعات التغذية بالتيار الكهربائي”.

وأكد “ضرورة تأمين مصادر متعددة لتدارك أي أزمة، في حال تأخر وصول الفيول من مصدر واحد، وهو ما حصل أخيرا بسبب تأخر الفيول العراقي لأسباب لوجستية”.

وإذ شكر فياض ل”الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون هذه الهبة التي ستساعدنا في تعددية المنظومة الطاقوية في لبنان”، ثمن “الدعم اللامحدود لدولة الجزائر التي تقف دائما بجانب لبنان وتسانده في مختلف ازماته، وعلى كل المستويات، لا سيما الاقتصادي والسياسي”، مؤكدا “ضرورة ان تفتح هذه المبادرة آفاق التعاون بين البلدين، خصوصا في مجال العلاقات الطاقوية لتشمل الغاز وغيره”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.