وفد FENASOL عرض مع النائب قبلان ملف الضمان الاجتماعي وقانون الإيجارات

زار وفد من الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان (FENASOL)  برئاسة النقابي كاسترو عبدالله يرافقه وفد من أعضاء المكتب التنفيذي، عضو كتلة “التنمية والتحرير” ومقرر لجنة الإدارة والعدل النائب قبلان قبلان.

طرح الوفد، بحسب بيان، “موضوع الصندوق الوطني  للضمان الاجتماعي وما يعانيه، ووضع المضمونين ومعاناتهم وبخاصة نهاية الخدمة والضمان الإلزامي وتأثيره على المتقاعدين في القطاع الخاص، بالاضافة الى التقديمات الاجتماعية في الضمان وإنصاف الذين سحبوا تعويضاتهم بين عامي 2019 و 2023”.

وطرح الوفد موضوع قانون الإيجارات  بشقيه السكني والتجاري ، وكان “عرض للآثار السلبية على المستأجرين وضرورة تعديل هذه القوانين وإقرار قانون عادل يُنصف الطرفين ، المستأجرين وصغار المالكين” .

كما طرح الوفد أزمة رفع أسعار المواد الغذائية ورفع سعر ربطة الخبز ، وأكد أن ” هذا الأمر مُدان و مرفوض ولن نسمح به”.

وأبدى النائب قبلان تفهمه للمواضيع التي طرحت، واستغرب “ما يُحضر حول رفع سعر ربطة الخبز، كما كان له موقف إيجابي بموضوع الإيجارات بشقيه السكني والتجاري”، واكد أنه حالياً “لا تشريع في ظل الأزمة  السياسية و الاقتصادية وسوف يكون متابعاً لهذا الموضوع الذي يمس كبار السن صوصا و الطرفين مالكين ومستأجرين عموما “.

أما في ما يتعلق بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي فتعهد بـ “متابعة الموضوع والعمل على الحفاظ على الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي وعلى حمايته وحماية حقوق المضمونين”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.