سعر الذهب اليوم.. المعدن الثمين يستفيد من آمال خفض الفائدة الأمريكية

استقرت أسعار الذهب اليوم الجمعة وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بدعم من آمال خفض أسعار الفائدة الأمريكي

ياتي ذلك بينما يترقب المتداولون خطاب جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) المقرر الأسبوع المقبل للحصول على إشارات حول حجم الخفض.

سعر الذهب اليوم

واستقر الذهب تقريبا في المعاملات الفورية عند 2455.50 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0618 بتوقيت غرينتش، لكنه ارتفع بأكثر من 1% منذ بداية الأسبوع. واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2493.00 دولار.

وقال تيم ووترر كبير محللي السوق لدى شركة كيه.سي.إم تريد “لا تزال توقعات ارتفاع أسعار الذهب قائمة في ظل الانخفاض المتوقع في أسعار الفائدة العالمية. ولا يزال المعدن النفيس بصدد تحقيق صعود محتمل إلى 2500 دولار”.

وأضاف “لكن في غياب زيادة الطلب على الملاذات الآمنة، قد يتطلب الأمر تراجع الدولار وعوائد السندات حتى يصل الذهب إلى مستوى 2500 دولار”.

القضاء على مخاوف الركود

وقضت البيانات الاقتصادية الأمريكية هذا الأسبوع على المخاوف بشأن ركود محتمل، لكن المتداولين على ثقة بأن الاحتياطي الاتحادي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر أيلول.

ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليص تكلفة حيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

ومن المقرر صدور محضر اجتماع المركزي الأمريكي حول السياسة النقدية لشهر يوليو تموز يوم الأربعاء، وسيتحدث باول عن التوقعات الاقتصادية للولايات المتحدة يوم الجمعة المقبل في ندوة جاكسون هول.

أسعار المعادن النفيسة اليوم

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 28.19 دولار للأوقية، فيما ارتفع البلاتين 0.2% إلى 954.25 دولار، بعدما سجل أعلى مستوى في أسبوعين أمس الخميس.

وتراجع البلاديوم 0.3% إلى 941.78 دولار. وتتجه المعادن الثلاثة لتحقيق مكاسب أسبوعية

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.