سر سقوط «بيتكوين»

انخفض سعر العملة المشفرة الأشهر والأكبر في العالم “بيتكوين” بأكثر من 16% في حين سجلت عملة إيثار أكبر تراجع لها منذ 2021.

ويوم الإثنين بحلول الساعة التاسعة و42 دقيقة صباحا بتوقيت نيويورك، تراجع سعر البيتكوين بنسبة 13% إلى 51182 دولارا للوحدة، بعد تراجعها الأسبوع الماضي بنسبة 13% أيضا وهو أسوأ أداء لها منذ بدء السماح بتداول صناديق الاستثمار التي تتعامل في العملات المشفرة.

وفقدت إيثار ثاني أكبر عملة مشفرة في العالم نحو خمس قيمتها في بداية تعاملات يوم الإثنين قبل أن تستعيد جزءا من خسائرها لتصل إلى 2274 دولار للوحدة الواحدة. كما تراجعت كل العملات المشفرة الرئيسية الأخرى.

جاء تراجع العملات المشفرة في ظل البيع الكثيف في أسواق الأسهم بالعالم، بما يعكس المخاوف من الآفاق الاقتصادية والشكوك فيما إذا كانت الاستثمارات الكثيفة في مجال الذكاء الاصطناعي ستنعش مجالات التكنولوجيا الأخرى المحيطة بها. كما يعمق تصاعد التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط مخاوف المستثمرين.

وبحسب شركة كوينجلاس المتخصصة في متابعة سوق العملات المشفرة، فإن إجمالي السيولة النقدية التي تمت المراهنة بها على العملات المشفرة خلال 24 ساعة بلغ 1.2 مليار دولار تقريبا وهي أكبر قيمة يومية لهذه المراهنات منذ أوائل مارس/آذار الماضي عندما سجل 922 مليون دولار.

وسجلت صناديق الاستثمار القابلة للتداول التي تتعامل في العملات المشفرة يوم الجمعة الماضي أكبر خروج للاستثمارات منذ حوالي ثلاثة شهور. وأحد الأسئلة هو هل ستستعيد هذه الصناديق ثقة المستثمرين بعد ذلك أم ستواصل التراجع.

وبشكل عام خرجت سيولة نقدية من المنتجات الاستثمارية للبيتكوين بقيمة 400 مليون دولار ومن إيثار بقيمة 146 مليون دولار خلال الأسبوع المنتهية يوم 3 أغسطس/آب الحالي بحسب بيانات شركة كوين شيرز ليمتد

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.