سعر الذهب اليوم.. جني أرباح وترقب بيانات مهمة يطفئان بريق «النفيس»

تراجعت أسعار الذهب بنحو واحد في المئة اليوم الخميس وسط قيام المستثمرين بجني الأرباح قبل إصدار بيانات اقتصادية أمريكية مهمة.

 وتوفر البيانات المرتقبة المزيد من المؤشرات للأسواق بشأن موعد ومقدار خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة هذا العام.

وتترقب الأسواق قراءة الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي المقرر صدورها عند الساعة 1230 بتوقيت غرينتش وبيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي، وهو مقياس التضخم المفضل لدى المركزي الأمريكي، المقرر نشرها غدا الجمعة بحثا عن مزيد من المؤشرات بشأن أسعار الفائدة.

سعر الذهب اليوم

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.9% إلى 2377.29 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0217 بتوقيت غرينتش. كما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.6% إلى 2376.70 دولار.

وقال كلفن وونج كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي لدى أواندا “عندما تنظر من منظور أساسيات السوق فإنه لا توجد عوامل تضغط على الذهب. لذا يبدو أننا نشهد بعض جني الأرباح. ومن منظور فني قد تنخفض الأسعار أكثر”.

أسعار المعادن النفيسة الأخرى

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 2.8% إلى 28.18 دولار للأوقية. وانخفض البلاتين 0.8% إلى 940.40 دولار. ونزل البلاديوم 1.5% إلى 918.63 دولار

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.