سعر الذهب اليوم.. «النفيس» يصعد مع ترقب المستثمرين لبيانات أمريكية

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء مع استمرار انخفاض الدولار، بينما يترقب المستثمرون بيانات اقتصادية أمريكية هذا الأسبوع.

ويترقب المتداولون تقرير الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني يوم الخميس وبيانات نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر يونيو/حزيران يوم الجمعة.

وتوضح البيانات المرتقبة الجدول الزمني لمجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي بشأن خفض أسعار الفائدة.

وخلال الساعات الماضية، كان أداء الدولار فاتراً، مما جعل الذهب المسعر بالدولار أرخص بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

أسعار الذهب اليوم

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة مسجلا 2401.22 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0204 بتوقيت غرينتش. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 2403.60 دولار.

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2483.60 دولار ا الأسبوع الماضي، مع ترقب الأسواق لخفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس بحلول سبتمبر/أيلول. انخفاض الأسعار يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

وقال مات سيمبسون، كبير المحللين في سيتي إندكس: “يبدو الذهب متماسكا عند مستوى 2400 دولار أمريكي في الوقت الحالي، لذلك هناك فرصة لارتداد طفيف مع إعلان الناتج المحلي الإجمالي”.

وتابع “في حالة حدوث مفاجأة للنمو في الاتجاه الصعودي، ما زلت أعتقد أن الذهب يمكن أن يصمد فوق 2360 دولارًا أمريكيًا في الظروف الحالية”.

أسعار المعادن النفيسة اليوم

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.2 بالمئة إلى 29.14 دولار للأوقية، وسجل البلاتين 951.13 دولار للأوقية، وزاد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 908.43 دولار للأوقية.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.