استثمار لبناني في قطاع الشوكولاته بالأردن بـ 15 مليون دينار

دفعت مقومات البيئة الاستثمارية والمزايا والحوافز التشجيعية التي توفرها المدن الصناعية الاردنية مستثمراً لبنانياً لإقامة مشروع صناعي متخصص بصناعة الشوكولاته والسكاكر في مدينة مادبا الصناعية، نظرا للمناخ الاستثماري الذي تتمتع به المملكة وموقع المدينة الجغرافي المتميز وقربها من الأيدي العاملة الاردنية والحوافز الاستثمارية الممنوحة فيها.

واليوم، وبعد اكتمال مراحل التأسيس يبدأ المستثمر بسام الغراوي اولى عملياته الانتاجية بمدينة مادبا الصناعية بحجم صادرات أولي يصل الى 1.5 مليون دينار وسط مؤشرات لارتفاع الرقم الى 20 مليون دينار بالإضافة الى توفير 150 فرصة عمل لأبناء محافظ مادبا في مختلف المهن والتخصصات الوظيفية.

وكغيره من المشاريع الصناعية التي استفادت من الحوافز الممنوحة في مدسنة مادبا الصناعية يعتبر هذا المصنع من المشاريع الكبرى التي استقطبتها المدينة حيث يتربع المشروع على مساحة تقارب 20 دونما ويتكون من 3 طوابق مبنية بطريقة هندسية وفق أحدث الطرق الهندسية التي تراعي الحداثة والنظام والترتيب للحفاظ على منتج عالي الجودة تصل صادراته الى مختلف دول العالم وفي مقدمتها دول الخليج العربي واميركا والبرازيل واستراليا.

ولأن الثقة عالية بمنتجه يؤمن الغراوي بالتحديث والتطوير حيث اسس وحدة للتطوير والتدريب لبناء خبرات الموظفين وصولا إلى شركة تدار بطريقة واحدة تجمع اقسامها بين الاردن ولبنان فضلا عن خطط تقيمها الشركة تسعى للنهوض بمهارات العمال وثقافتهم وسلوكهم.

يقول الغراوي إن انظاره اتجهت للأردن نظرا للموقع الجغرافي والاستقرار السياسي والامني والمميزات الممنوحة للاستثمارات الصناعية فضلا عن الاسواق التصديرية التي تصل إليها السلع الاردنية، مشيرا إلى أن المشروع وبمختلف مراحله الإنتاجية يستهدف الوصول لطاقة إنتاجية متكاملة ستوفر قرابة 1000 فرصة عمل لابناء المحافظة.

واشار إلى النظام المعماري الذي أنشى المصنع بناء عليه بكلفة وصلت الى 15 مليون دينار حيث يوفر أماكن مخصصة لمختلف خطوط الإنتاج والتعبئة والتغليف والشحن إضافة إلى غرف العمال والاستراحة والطعام التي توفر من خلالها بيئة عمل متكاملة للموظفين.

وبحسب بيان لشركة المدن الصناعية الاردنية التي تتولى إدارة وتطوير مدينة مادبا الصناعية، فإن هذا الاستثمار شكٌل إضافة نوعية للجودة العالية للخبرة اللبنانية في هذا المجال ما يؤهلها للوصول الى مختلف الاسواق العالمية كمنتج لبناني اردني.

وأكد مدير عام شركة المدن الصناعية الاردنية عمر جويعد أن كل الاستثمارات العربية في المدن الصناعية الأردنية تحكي قصص نجاح مستفيدة من مناخ الاستثمار الاردني الجاذب، داعيا المستثمرين اللبنانيين والعرب والاجانب للاستفادة من فرص الاستثمار التي توفرها المدن الصناعية الاردنية وصولا إلى الصناعة العربية التكاملية المنشودة.

وأشار جويعد الى أن عدد الاستثمارات في مدينة مادبا الصناعية بلغ 34 شركة صناعية بحجم استثمار يقارب (22) مليون دينار توفر قرابة (1400) فرصة عمل في مراحلها التشغيلية الاولى.

يشار الى انه تم تطوير المرحلة الاولى من مدينة مادبا الصناعية على مساحه (250 ) دونما، وتتميز بقربها من مركز المدينة حيث تقع على بعد 13 كيلومترا وعن العاصمه عمان 40 كيلومترا كما تتمتع بميزة قربها من مطار الملكه علياء الدولي والطريق الصحراوي الذي يربط جنوب المملكة بشمالها.

كما باشرت شركة المدن الصناعية الاردنية بإقامة مبان صناعية جديدة في (المرحله الثالثة من التطوير) بمساحة 11 الف متر مربع بعد إشغال كافة المباني التي أقيمت بمساحة (18) الف متر مربع.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.