سعر الذهب اليوم.. الملاذ الآمن يقدم أقوى عروضه والأوقية نحو 2500 دولار

ارتفع سعر الذهب اليوم الخميس ليجري تداوله قرب المستوى القياسي المرتفع الذي سجله في الجلسة الماضية، وليواصل المعدن الثمين استعراض قوته كأحد أقوى الملاذات الآمنة للمدخرين، وسط توقعات باختراقه حاجز 2500 دولار للأوقية.

وجاء هذا الارتفاع بعد أن تزايدت التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر/ أيلول الطلب.

أسعار الذهب اليوم

بحلول الساعة 0218 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2461.27 دولار للأوقية (الأونصة).

وسجلت الأسعار أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2483.60 دولار أمس الأربعاء.

وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2465 دولارا.

2500 دولار للأوقية

وقال رايان ماكنتاير كبير مديري المحافظ لدى سبروت لإدارة الأصول إن انخفاض أسعار الفائدة والانتخابات الأمريكية عاملان مباشران من المرجح أن يدفعا الذهب ليتجاوز 2500 دولار إذ يميل المعدن الأصفر إلى الاستفادة من الغموض المحيط بالاقتصاد والوضع الجيوسياسي.

وتزيد أسعار الفائدة المنخفضة من جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.

خفض الفائدة

وأشار كل من عضو مجلس محافظي الاحتياطي الاتحادي كريستوفر والر ورئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك جون وليامز إلى قرب تطبيق سياسة نقدية أكثر تيسيرا.

وعلى نحو منفصل، قال توماس باركين رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في ريتشموند إنه “متفائل للغاية” بشأن حدوث انخفاضات واسعة في التضخم.

وتتوقع الأسواق خفضا بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي في سبتمبر/ أيلول، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.

وأظهر مسح أجراه المركزي الأمريكي أن النشاط الاقتصادي للولايات المتحدة توسع بوتيرة طفيفة إلى متواضعة في الفترة من أواخر مايو أيار حتى أوائل يوليو تموز، مع توقع الشركات نموا أبطأ في المستقبل.

أسعار المعادن النفيسة اليوم

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 30.35 دولار للأوقية، واستقر البلاتين عند 994.81 دولار وزاد البلاديوم 0.4% إلى 955.77 دولار

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.