سعر الذهب اليوم.. الأصفر يقفز إلى أعلى مستوى في التاريخ

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء لأعلى مستوياتها على الإطلاق بدفعة من تزايد الآمال بشأن خفض محتمل للفائدة في الولايات المتحدة في سبتمبر/ أيلول.

وجاء ذلك بعد تصريحات صدرت مؤخرا عن مسؤولين في مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي).

سعر الذهب اليوم

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2468.55 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0456 بتوقيت غرينتش بعد أن وصل لذروة قياسية بلغت 2482.29 دولار.

وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 2474.50 دولار.

أسباب ارتفاع سعر الذهب

وتتوقع الأسواق حاليا خفض المركزي الأمريكي للفائدة بنحو 25 نقطة أساس على الأقل في سبتمبر أيلول. وتزيد جاذبية الذهب عندما تتراجع أسعار الفائدة.

وقال جيروم باول رئيس المركزي الأمريكي يوم الاثنين إن قراءات التضخم الأحدث “تزيد إلى حد ما الثقة” في أن وتيرة زيادة الأسعار في طريقها للعودة للمستهدف من البنك المركزي، وهو تصريح أشار إلى أن خفض الفائدة قد لا يكون بعيدا.

وعبرت أدريانا كوجلر محافظة المركزي الأمريكي أمس الثلاثاء عن تفاؤل حذر فيما يتعلق بعودة التضخم للنسبة المستهدفة التي تبلغ 2%.

تراجع الدولار 

جاء ذلك بينما سجل الدولار انخفاضا واسع النطاق اليوم الأربعاء بعد انتعاش طفيف لفترة وجيزة في أعقاب بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية التي جاءت أفضل من المتوقع.

وارتفع الدولار النيوزيلندي بعد أن أظهرت بيانات استمرار ارتفاع التضخم المدفوع بعوامل محلية في الربع الثاني، رغم مخالفةالرقم الرئيسي للتوقعات.

وكسب الدولار النيوزيلندي 0.35% إلى 0.6071 دولار أمريكي، لكن العقود الآجلة أظهرت أن الأسواق متمسكة بمراهناتها على تنفيذ بنك الاحتياطي النيوزلندي لحوالي ثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام.

أسعار المعادن النفيسة اليوم

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.1 % إلى 31.04 دولار للأوقية، واستقر البلاتين عند 999.91 دولار، وزاد البلاديوم 0.8 % إلى 967.06 دولار.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.