سعر الذهب اليوم.. الدولار الضعيف يدعم صعود المعدن الأصفر

ارتفع سعر الذهب اليوم الأربعاء 5 يونيو/ حزيران 2024 بدعم من ضعف الدولار وعوائد سندات الخزانة ليسجل 2335.62 دولار للأوقية (الأونصة).

وجاء ارتفاع سعر الذهب اليوم وسط ترقب المتعاملين لمزيد من البيانات الاقتصادية لتقييم خطوة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) التالية بشأن السياسة النقدية.

وارتفع الدولار بعد أن وصل إلى أدنى مستوى في شهرين تقريبا في الجلسة الماضية، في حين ظلت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل عشر سنوات بالقرب من أدنى مستوى لها في ثلاثة أسابيع تقريبا مما يجعل المعدن النفيس أكثر جاذبية للمتعاملين.

ومن المقرر نشر بيانات مؤشر الخدمات الصادر عن معهد إدارة التوريدات في الولايات المتحدة عند الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش. وتنتظر الأسواق أيضا تقرير وظائف من المقرر أن يصدر في الساعة 12:15 بتوقيت جرينتش اليوم الأربعاء وبيانات الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة لمزيد من المؤشرات حول قوة الاقتصاد الأمريكي.

سعر الذهب اليوم

بحلول الساعة 06:09 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2335.62 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن تراجعت الأسعار 1% في الجلسة السابقة. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% إلى 2355.50 دولار.

وعادة ما ينظر للذهب على أنه وسيلة للتحوط من التضخم، إلا أن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عوائد.

وقال مجلس الذهب العالمي إن صافي مشتريات البنوك المركزية العالمية من الذهب ارتفع في أبريل/ نيسان، في إشارة على استمرار الشهية القوية رغم ارتفاع أسعار المعدن.

أسعار المعادن النفيسة الأخرى

على صعيد المعادن الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7 % إلى 29.69 دولار للأوقية وزاد البلاتين 0.3 % إلى 990.24 دولار وربح البلاديوم 1% إلى 924.12 دولار.

العين الإخبارية – نسمة العربي

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.