مصرف لبنان: تجميد حسابات مختلسي أموال والتحقيقات حول عشرات ملايين الدولارات

افادت معلومات أنّ هيئة التحقيق الخاصة في مصرف لبنان، قامت بتجميد الحسابات المصرفية في كل المؤسسات المالية والخزائن، لكل من رئيس مجلس ادارة بنك الاعتماد المصرفي السابق طارق خليفة وافراد عائلته، والمديرة العامة للمصرف نائلة زيدان، “بإعتبارهما المسؤولين عن خسائر وعمليات تزوير ادت الى حصول اختلاسات مالية” غير قانونية.

وكذلك أصدرت الهيئة قرارا قضى بتجميد مؤقت لحسابات المدير العام الأسبق للمصرف، قبل خطوة تجميد حساباته المالية بشكل دائم، لمسؤوليته في خسائر ضخمة بعشرات ملايين الدولارات.

وبحسب المعلومات فإنّ هيئة التحقيق ستكمل هذا الطريق مع هؤلاء الاشخاص وغيرهم، بحسب ما يُظهره التحقيق الجنائي الجاري الذي يقوم به المدير المؤقت للبنك، وفريق عمله.

وتفيد المصادر بأن هناك توسعاً في التحقيقات لتطال افراداً اخرين، يجري البحث عن طبيعة ادوارهم وتورطهم بعمليات التزوير، وستنطبق عليهم نفس الاجراءات إذا ثبت تورطهم في عمليات فساد.

وتهدف اجراءات الهيئة الى تحديد مسؤوليات الاشخاص المتورطين وإلزامهم بالتعويضات المالية التي هي حقوق مودعي البنك، بينما سيقوم القضاء بالإدعاء على المتورطين بحسب المواد القانونية، لمحاسبة المختلسين وفرض اعادة الاموال للمودعين.

ليبانون فايلز

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.