نقابة عمال المخابز في بيروت وجبل لبنان أشادت بمواقف كركي لحماية الضمان وتطويره

اعتبرت نقابة عمال المخابز في بيروت وجبل لبنان في بيان، خلال لقاء المدير العام للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي، أن “الضمان الاجتماعي، هو مكسب للعمال ويجب علينا الحفاظ على الضمان والموظفين وحماية حقوق المضمونين، ولن نسمح بالتآمر على الضمان الاجتماعي، قلعة المضمونين، ويجب أن نكون الحصن للدفاع عن الضمان من أجل الدواء والاستشفاء وضمان الشيخوخة والراتب التقاعدي للعيش بكرامة”.
وأشادت “بمواقف الدكتور محمد كركي لحماية الضمان وتطويره والحفاظ عليه وعلى حقوق المضمونين”، مؤكدة “الوقوف الى جانب الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، منوهة “بموقف الدكتور كركي لتصديه لمقترح التأمين الخاص الذي يسوق له سماسرة وأصحاب شركات التأمين وتضليل الناس وإيهام المضمونين أنهم الأفضل ولكنهم واهمون”.
كما أشادت بقرار وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم “لشعوره بالمسؤولية الوطنية ومعاناة المواطنين والمضمونين ومصداقيته، بالموافقة على تغطية كامل الفاتورة دون مبلغ يعادل 200 دولار أميركي”.
وأشارت الى انه “تم التطرق والبحث في أوضاع عمال المخابز والأفران لتسوية أوضاع العمال الأجانب، وبخاصة العمال السوريين لتسجيلهم في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وتطبيق قانون العمل والقوانين المرعية الإجراء على جميع العمال وتفعيل دور المراقبة والتفتيش”. 

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.