أسعار الذهب اليوم.. «الأصفر» يصعد لمستوى غير مسبوق

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء إلى مستوى غير مسبوق مدعومة بمشتريات قوية وتصاعد المخاطر الجيوسياسية، فيما يترقب المستثمرون محضر اجتماع البنك المركزي الأمريكي وبيانات التضخم الأمريكية بحثا عن مؤشرات جديدة بخصوص مسار السياسة النقدية.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.8% بحلول الساعة 1336 بتوقيت غرينتش إلى 2357.19 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما قفز لمستوى غير مسبوق عند 2365.09 دولار. كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.1% إلى 2376 دولارا.
ومن المقرر صدور محضر اجتماع سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لشهر مارس/ أذار وبيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة غدا الأربعاء.

وأبقى البنك أسعار الفائدة دون تغيير عند نطاق 5.25-5.50% في مارس/ أذار.

ويعد الذهب وسيلة تحوط من التضخم والمخاطر الجيوسياسية، إلا أن ارتفاع أسعار الفائدة يؤدي إلى تقليل جاذبية الاحتفاظ بالمعدن النفيس الذي لا يدر عوائد.

وفقا لرويترز، قال مجلس الذهب العالمي في مذكرة “العوامل المحفزة للارتفاع الحالي تشمل المخاطر الجيوسياسية المتزايدة ومشتريات منتظمة من البنوك المركزية والطلب المرن على المجوهرات والسبائك والعملات”.

وأظهرت بيانات مجموعة سي.إم.إي أن السوق تتوقع فرصة بنحو 53% لخفض سعر الفائدة في يونيو حزيران.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 1.7% إلى 28.29 دولار للأوقية،وهو أعلى مستوياتها منذ يونيو/ حزيران 2021.

وصعد البلاتين 3.0% إلى 986.75 دولار، كما زاد البلاديوم 2.9% إلى 1073.39 دولار.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.