إيلون ماسك يكشف الخطر الأكبر الذي تواجهه البشرية.. ما هو؟

قال الملياردير الأمريكي ومؤسس شركة Space X، إيلون ماسك، في تغريدة جديدة، إن البشرية تواجه خطرا كبيرا بسبب انخفاض المواليد.

التغريدة، رد بها ماسك على أحد المغردين الذين شاركوا صورة ماسك، حاملا لافتة تقول إن أزمة تراجع التعداد السكاني في العالم هي أزمة حقيقية، ويرى ماسك إنه بسبب انخفاض معدلات المواليد، تواجه البشرية انهيارا ديموغرافيا.

وكتب ماسك على منصة التواصل الاجتماعي التي يملكها حاليا X (تويتر سابقا)، معلقا على منشور لأحد المستخدمين حول الانخفاض القياسي في معدلات المواليد في عدد من البلدان حول العالم، بقوله أن “أكبر مشكلة تواجه البشرية، هي الانهيار الديموغرافي”.

وذكر ماسك، أن حل هذه الأزمة يتطلب تدخلا فوريا من كافة الجهات المعنية بذلك، كما شدد الملياردير المالك لشركة تسلا، على أن انخفاض معدل المواليد، من الممكن أن تكون له تبعيات، قد تؤدي إلى عدم استقرار الاقتصاد العالمي والبيئة والموارد، وزيادة المنافسة في سوق العمل.

إيلون ماسك

وتعليقات ماسك بشأن الانهيار الديموغرافي، تعود لوقت سابق، حيث سبق وأن صرح في 31 مارس/آذار 2023، قال إن الولايات المتحدة ستدفع ثمنا كبيرا في المستقبل، بسبب انخفاض معدلات المواليد.

وكان هذا الرد، تعليقا من ماسك على المعلومات التي تفيد بأن احتياطيات الصندوق الاستئماني الرئيسي لنظام الضمان الاجتماعي الأمريكي سيتم استنفادها في عام 2033، أي مبكرا بنحو عام من المتوقع في توقعات العام الماضي.

ووفق دراسة نشرت في 14 يناير/كانون الثاني 2023، كان قد أشار علماء من جامعة ولاية أوهايو الأمريكية، أن القلق من المستقبل أدى لتراجع رغبة الشباب في الإنجاب، أو لجوئهم لتأجيل هذه الخطوة.

أحمد جمال أحمد – العين الاخبارية

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.