الليرة السورية تواصل الانهيار وسعر صرف الدولار يقترب من 15 ألف ليرة

واصلت الليرة السورية انخفاضها أمام الدولار الأميركي في السوق الموازي “السوق السوداء” فيما حدد البنك المركزي سعر الليرة في نشرة “الحوالات والصرافة” الثلاثاء، عند 10 آلاف و300 لكل دولار واحد، بتخفيض قيمته 200 ليرة سورية، فيما وصل في سعر الدولار في السوق السوداء إلى 14550 ليرة.

وبحسب النشرة الصادرة عن موقع “الليرة اليوم”، فقد سجل مبيع الدولار 14ألفاً و200 ليرة، بينما بلغ سعر الشراء 14 ألفاً في دمشق، بانخفاض تجاوز 2 في المئة في 3 ساعات. وفي حلب، بلغ سعر مبيع الدولار 14 ألفاً و550 ليرة، في حين أن سعر الشراء كان عند 14 ألفاً و350 ليرة سورية، بانخفاض اقترب من 3 في المئة في 3 ساعات.

يشار أن وزارة المالية في حكومة النظام السوري طرحت يوم الخميس سندات بقيمة 300 مليار ليرة سورية للكتاب العام والخاص في 21 أب/اغسطس، بهدف سحب السيولة النقدية من الليرة السورية في السوق ووقف نزيف الليرة وتحرك الدولار ارتفاعاً في سوق الصرف.

إلا أن قيمة السندات تعتبر حلولاً ترقيعية في هذا الشأن على حساب السبب الرئيس للتدهور في قيمة الليرة، إذ لا تتجاوز قيمتها بالنسبة لصرف الليرة السورية أمام الدولار في السوق السوداء 22 مليون دولاراً، وبالتالي لا يمكن أن تفضي إلى نتائج ناجعة.

مرصد مينا

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.