سعر الدولار في لبنان اليوم السبت 20 ايار 2023.. الليرة رهن جواب طلب الانتربول

سعر الدولار في لبنان
سعر الدولار في لبنان اليوم السبت 20 ايار 2023

سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية، خلال تعاملات اليوم السبت 20 أيار مع طلب الإنتربول اعتقال حاكم المصرف المركزي.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

استقر سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم في السوق السوداء عند مستوي 94.300 ألف ليرة للشراء و 94.500 ألف ليرة للبيع .

تدخل الليرة اللبنانية اليوم الرابع على التوالي مستقرة في السوق السوداء، بفعل استمرار تدخل مصرف لبنان المركزي لضبط السوق وضخ الدولار في منصة صيرفة لمنع أية ارتفاعات للدولار .

تزامن ذلك مع تطورات خطيرة فيما يخص الاتهامات التي تلاحق رياض سلامة حاكم مصرف لبنان المركزي، بالتورط في عمليات غسل أموال وتهريب ما يزيد عن 300 مليون دولار للخارج، بجانب شقيقه رجا سلامة.

وسلمت منظمة الشرطة الدولية الإنتربول مذكرة اعتقال إلى وزارة الداخلية اللبنانية بحق رياض سلامة حاكم مصرف لبنان المركزي قبل انتهاء ولايته بشهرين

لبنان يتسلم مذكرة الاعتقال 

وقال سام مولوي وزير الداخلية اللبناني ، تلقينا مذكرة اعتقال من الإنتربول بحق حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة.

يأتي ذلك بعد يومين من صدور مذكرة لاعتقال رياض سلامة حاكم مصرف لبنان من القضاء الفرنسي في اتهامات باختلاس ملايين الدولارات من الأموال العامة، في وقت ينفي فيه سلامة تلك الاتهامات .

وأضاف وزير الداخلية اللبنانية أن الحكومة تناقش مصير حاكم مصرف لبنان بجدية بعد صدور مذكرة الاعتقال من الإنتربول الدولي ، مؤكدة أنه سيتم اعتقاله فوراً حال إقرار القضاء اللبناني الامتثال لقرار الإنتربول .

ووفقا لمصادر لبنانية تسلمت وزارة الداخلية والنائب العام غسان عويدات النشرة الحمراء عبر القنوات الرسمي مذكرة الاعتقال الخميس، فيما سيستمع القضاء اللبناني الأسبوع المقبل لحاكم مصرف لبنان، على خلفية المذكرة

مطالب بالاستقالة الفورية 

ووفقاً لتصريحات وزير الداخلية اللبنانية فإنه يجب على حاكم مصرف لبنان رياض سلامة التنحي فوراً عن منصبه، وهو ما طلبه أيضاً سعادة الشامي نائب رئيس الوزراء اللبناني

ويواجه حاكم مصرف لبنان وشقيه رخا اتهامات وتحقيقات من 5 دول أوروبية خلافا للبنان، للاشتباه في الاستيلاء على ما يزيد عن 300 مليون دولار من مصرف لبنان المركزي.

وعلق حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة إنه سيتنحى فوراً حال صدور حكم قضائي بحقه، نافياً الاتهامات الموجهة إليه، في الوقت الذي يعتزم فيه الطعن على مذكرة الاعتقال الفرنسية ، معتبراً أنها مخالفة لأصول الاتفاقيات بين فرنسا ولبنان.

وقال سلامة في أول تعليق له “المسار القانوني ظالم لكنني مستعد له”، واستكمل :أنا متعاون مع القضاءين اللبناني والخارجي، وسأتنحى إذا صدر أي حكم بحقي، مؤكداً أن الموضوع بالكامل سياسي وليست قضائي

ومن المقر أن يعقد قاضي التحقيق في لبنان المشرف على قضية رياض سلامة جلسة في 15 يونيو / حزيران المقبل

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.