جمعية أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج حملت وزيري المالية والخارجية مسؤولية التأخير في تسليم منح الريجي

أصدرت “جمعية أهالي الطلاب اللبنانيين” في الخارج بيانا، على “خلفية إعلان وزير المالية بتاريخ 13 الحالي، أن المنحة المقدمة من الريجي الى الطلاب اللبنا نبين في الخارج ستصبح اعتبارا من منتصف الاسبوع المقبل جاهزة لتسليمها للطلاب المستفيدين منها في السفارات اللبنانيةالموجودين فيها وتأكيد معاليهأن سبب التأخير في الدفع الذي طال ستة اشهر مرده إلى إضراب الموظفين في المالية والحرب الأوكرانية الروسية”.
 
واعتبر البيان “أن تبرير التأخير للطلاب بمثابة اعتذار، كان من المفترض ان يعقبه مباشرة الشروع بالدفع عشية بدء العام الدراسي وحاجاتهم الملحة لهذا المبلغ رغم حجمه”.
 
وحمل البيان وزير المالية بالتنسيق مع وزير الخارجية “مسؤولية التأخير”، وأكد “مشروعية التحرك بكل أشكاله لاحقاق الحقوق بما فيها التحرك، امام الوزارة وفي الشارع”.
وأملت الجمعية” تسريع الحل وفق آلية موضوعية تحفظ حقوق جميع الطلاب المدرجة أسماؤهم في لوائح وزارة الخارجية ورفض العبث بهذه الحقوق مهما كانت الأسباب لاسيما طلاب روسيا بيلاروسيا وأوكرانيا. ودعت الى التجمع أمام قصر عين التينة الحادية عشرة قبل ظهر يوم الثلاثاء القادم الموافق فيه 30/8/2022 لسماع صوتنا لدولة الرئيس نبيه بري نصير المظلومين والعين الساهرة على مصلحة الطلاب وتطبيق القوانين وليس من الجائز ان ان يخرج وزير المالية عن قسمه القائم بمبادىء السيد موسى الصدر ولا ندري ما هو المقصود من تسويف الوقت وعدم تسليم الحقوق، علما ان الهيئات الدبلوماسية اوجدت مخرجا وفتحت حسابات مصرفية خارج الدول التي لم يطلها الحظر المالي”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.