أسعد درغام في بلا قيود: رفضنا منذ البداية جبهة الإسناد ووحدة الساحات

 أسعد درغام  عضو مجلس النواب اللبناني عن تكتل لبنان القو

BBC
أسعد درغام . الأولوية الآن هي لإنتخاب رئيس للجمهورية ووقف إطلاق النار

يرى أسعد درغام عضو مجلس النواب اللبناني عن تكتل لبنان القوي أنّ الوضع في لبنان لم يعد يقتصر على حزب الله وأنّ كل اللبنانيين وكل القوى السياسية باتوا معنيين بما تتعرض له البلاد من عدوان من قبل إسرائيل، حسب تعبيره.

في ذات الوقت أعرب النائب درغام عن موقف التيار الوطني وتكتل لبنان القوي الرافض لجبهة الإسناد والذي أعربوا عنه بوضوح وصراحة منذ البداية” نحن قلنا إنّنا ضد وحدة الساحات وضد أن يدخل لبنان في هذه الصراعات الإقليمية وإنّه لا يمكن للبنان أن يفتح جبهة لإسناد الشعب الفلسطيني في وقت تقف فيه دول الجوار والمنطقة موقف المتفرج” حسب قوله مشددأ على أحقية الشعب الفلسطيني في بناء دولته وتحقيق مطالبة.

وقال عضو مجلس النواب اللبناني إنّ الخطوة الأولى للرد على العدوان الإسرائيلي هو أن يترجم التضامن الوطني في انتخاب رئيس توافقي وعدم انتظار وقف لاطلاق النار، مشيراً إلى التغيّر الذي طرأ على موقف حزب الله وحركة أمل وتجاوزهما أو الاستغناء عن شروطهما السابقة لانتخاب رئيس للبلاد.

وفيما يتعلق بمستقبل حزب الله شدد درغام على أنّ الأولوية في الوقت الحالي تنصب على انتخاب رئيس ووقف لاطلاق النار وأن القضايا الخلافية المتعلقة بحكم لبنان وأستقلالية قراره وكيفية حمايته ومسألة كيفية أن يكون قرار الحرب والسلم في يد الدولة اللبنانية ستطرح على الطاولة” لا يمكن طرح هذه القضايا الخلافية ولبنان يتعرض لعدوان وشهداء يسقطون في كل ساعة ” على حد تعبيره.

فهل كان تكتل لبنان القوي يعلم بقرار حزب الله فتح جبهة إسناد لغزة في الحرب مع إسرائيل؟ وماذا عن تقييم التيار الوطني لقدرات لبنان في حربها ضد إسرائيل؟ وماذا لو لم توافق القوات اللبنانية على فكرة انتخاب رئيس للبلاد حاليا؟

هذه التساؤلات وغيرها تجدون الأجوبة عليها في برنامج بلا قيود لهذا الإسبوع . تبث الحلقة يوم السبت في الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت غرينتش. يمكنكم مشاهدة حلقات البرنامج على الرابط التالي

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.