عاجل

مقتل لا يقل عن 16 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على مخيم طولكرم في الضفة الغربية

عاجل

BBC

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل 16 فلسطينياً، بالإضافة إلى عدد من الإصابات، مساء الخميس، في غارة شنتها طائرات إسرائيلية على مقهى شعبي في مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية، وفق ما أوردت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).

وأفادت الوكالة بأن طائرة إسرائيلية “قصفت بصاروخ واحد على الأقل مقهى شعبي في حارة الحمام في مخيم طولكرم”، أثناء تجمع عدد من المواطنين هناك.

وأشارت الوكالة إلى أن مركبات الدفاع المدني والإسعاف “هرعت إلى المكان”، وقامت بنقل القتلى والجرحى إلى “مستشفى الشهيد ثابت الحكومي في مدينة طولكرم”.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها نقلت جثامين خمسة قتلى، بالإضافة إلى مصاب واحد، إلى المستشفى.

من جانبه قال الجيش الإسرائيلي، في بيان مقتضب، إنه “كجزء من نشاط عملياتي مشترك بين الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام، نفذ سلاح الجو الإسرائيلي غارة في طولكرم”، مضيفاً أنه سيكشف مزيداً من التفاصيل في وقت لاحق.

ومنذ بدء الحرب في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، تعرضت مدينة طولكرم ومخيماها، “طولكرم ونور شمس”، لعدة اجتياحات من الآليات الإسرائيلية والجرافات، بالإضافة إلى قصف بالطائرات، ما أسفر عن مقتل عدد من المواطنين وإصابة آخرين، وتدمير واسع في البنية التحتية، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينة.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية فقد قتل مالا يقل عن 152 شخصاً في الضفة الغربية المحتلة، بينهم 21 طفلاً و4 نساء، منذ بداية الحرب في قطاع غزة قبل عام، ولا تشمل الاحصائية أعداد القتلى في الغارة التي استهدفت طولكرم مساء اليوم.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.