عاجل: الجيش الإسرائيلي ينفذ غارة “محددة الهدف” في الضاحية الجنوبية للبنان

عاجل

BBC

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن الجيش شن “غارة دقيقة” في منطقة في بيروت، دون إضافة تفاصيل أخرى.

وقال مصدر في حزب الله لـ “بي بي سي” إن الغارة الجوية على مسجد ومركز القائم في الضاحية الجنوبية لبيروت، بينما قالت وكالة رويترز إن الضربة كانت بالقرب من منشآت تابعة لحزب الله، و استهدفت شخصية بارزة في حزب الله نقلا عن مصدرين مقربين من الحزب، ولم يتمكن المصدران من تحديد هوية المستهدفيْن أو ما إذا كانوا قد قتلوا جراء الغارة.

بينما ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن مسؤولاً كبيراً جداً في حزب الله كان المستهدف في “الهجوم المركز” الذي نفذه الجيش.

وسُمع دوي انفجارات قوية في العاصمة اللبنانية جراء ما قيل إنها صواريخ أطلقتها مسيرة إسرائيلية، كما شوهدت سحابة كثيفة من الدخان تتصاعد فوق العاصمة.

وقال مصدران أمنيان لرويترز إن غارة إسرائيلية

في وقت سابق، قالت إسرائيل إن حزب الله أطلق أكثر من 100 صاروخ من لبنان الجمعة، بعد غارات جوية إسرائيلية مساء الخميس دمرت عشرات من منصات الإطلاق.

وأفادت المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي بأن حزب الله أطلق “نحو 140 صاروخا من لبنان خلال ساعة”، بدأت تقريباً من الساعة 1:00 ظهراً (10:00 بتوقيت غرينتش)”.

وقال حزب الله إنه استهدف ست قواعد عسكرية إسرائيلية على الأقل بوابل من نيران الصواريخ ردًا على القصف الليلي الذي وصفه الناس في جنوب لبنان بأنه من بين الأعنف حتى الآن.

وأوضح في بيانات متتالية أنه استهدف نقطة تموضع للجنود الإسرائيليين في موقع ‏المطلة بصاروخ موجه وأصابوها إصابة مباشرة، كما قصف قواعد عسكرية أخرى من بينها موقعين للجيش الإسرائيلي في مرتفعات الجولان المحتل.

واستهدف حزب الله قواعد للدفاع الجوي الصاروخي في ثكنات بيريا وكيلع والعليقة ويوآف ويردن، بالإضافة إلى مقر قيادة فرقة الجولان 210 في نفح بصليات، والمقر المستحدث للفرقة 91 في اييليت هشاحر، بصواريخ الكاتيوشا، بحسب البيانات.

ونصح الجيش الإسرائيلي سكان الشمال بالبقاء بالقرب من الملاجئ.

وقال العميد أمير أفيفي، رئيس منتدى الدفاع والأمن الإسرائيلي، لبي بي سي إن لبنان جزء من التهديد الذي تواجهه إسرائيل.

وأضاف لبي بي سي إن إسرائيل اضطرت إلى “إجلاء ستين ألف إسرائيلي من مدنهم ومنازلهم وإرسالهم إلى الفنادق، وقد دمرت لبنان وحزب الله منازل ومدن هؤلاء الناس. ولا يمكن فصل الأمرين عن بعضهما البعض”.

تأتي هذه الاشتباكات المكثفة في الوقت الذي يستعد فيه مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لبحث التفجيرات التي وقعت هذا الأسبوع والتي استهدفت أجهزة النداء وأجهزة الاتصال اللاسلكية لحزب الله، والتي أسفرت عن مقتل 37 شخصًا وإصابة الآلاف بينهم مدنيون على مدار يومين.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.