مكتب التحقيقات الفدرالي: إطلاق النار بالقرب من ترامب “يبدو أنه محاولة اغتيال”

ترامب يلعب الغولف

Getty Images

أعلن مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي “أف بي آي” الأحد أن إطلاق النار بالقرب من ملعب الغولف الخاص بدونالد ترامب “يبدو أنه محاولة اغتيال” للمرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة.

وأضاف مكتب التحقيقات الفدرالي في بيان أنه استجاب للحادث في مقاطعة “ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا ويحقق في ما يبدو أنه محاولة اغتيال للرئيس السابق ترامب”.

وكانت حملة المرشح الجمهوري للرئاسة، دونالد ترامب، قد أعلنت في بيان الأحد أن ترامب في أمان بعد إطلاق نار في محيط وجوده، وفق ما نقلت وكالة رويترز.

وكان الرئيس السابق يلعب الغولف في نادي ترامب الدولي للغولف، في ويست بالم بيتش. وتم إغلاق الملعب على الفور، وفقاً لشبكة سي إن إن الأمريكية.

أصدرت حملة ترامب بياناً من الرئيس السابق في أعقاب الحادث الذي وقع في وقت سابق الأحد.

وتوضح الحملة نقلاً عن ترامب “سمعت طلقات نارية في محيط وجودي، ولكن قبل أن تبدأ الشائعات في الخروج عن السيطرة، أردت أن تسمعوا هذا أولاً: أنا بخير وبصحة جيدة!”

ويتابع بيان ترامب:”لا شيء سيوقفني. لن أستسلم أبدًا! سأحبكم دائمًا لدعمكم لي”.

وقال متحدث باسم البيت الأبيض، اليوم الأحد، إنه تم إطلاع الرئيس جو بايدن على الحادث الأمني قرب مضمار الغولف الخاص بسلفه، المرشح الجمهوري دونالد ترامب” مضيفاً “أن بايدن وكامالا هاريس يشعران بالارتياح بعد التأكد من سلامة ترامب”.

وأصدرت نائبة الرئيس كامالا هاريس، التي تتنافس مع ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بياناً بشأن الحادث.

وكتبت على حسابها على منصة إكس: “لقد تم إطلاعي على تقارير عن إطلاق نار بالقرب من الرئيس السابق ترامب وممتلكاته في فلوريدا، وأنا سعيدة لأنه آمن”.

وأضافت هاريس: “العنف ليس له مكان في أمريكا”.

وقال مصدر أمني أن المشتبه به قيد الاحتجاز بعد أن أطلق عليه ضباط من جهاز الخدمة السرية الأمريكي النار.

ووفقاً للمصادر، بدأت الحادثة عندما شوهد رجل يحمل بندقية “من نوع قوي” بالقرب من ملعب الغولف.

في ذلك الوقت، كان الشخص يوجه بندقيته نحو ملعب الغولف. وأطلق ضباط الخدمة السرية عدة طلقات نارية على المشتبه به، الذي حاول الفرار.

يقول باري دوناديو، وهو عميل سابق في جهاز الخدمة السرية، لبي بي سي إنه بعد محاولة اغتيال ترامب قبل بضعة أشهر، “من المرجح أن يكون لدى فريق الأمن الخاص بترامب المزيد من الموارد وأن يكون كل شيء تحت الحماية أينما كان”.

ويشير دوناديو إلى أنه سمع تقارير تفيد بأن الحادث المبلغ عنه في ملعب ترامب للغولف ربما كان يتضمن بندقية من نوع كلاشنكوف AK47.

ويوضح: “هذا سلاح من عيار كبير ويمكنك ضرب أهداف على مسافة تصل إلى 800 متر به”.

دورية للشرطة في منطقة قريبة من ملعب ترامب للغولف

Reuters
دورية للشرطة في منطقة قريبة من ملعب ترامب للغولف

وأفادت صحيفة نيويورك بوست، نقلاً عن مصادر في أجهزة الأمن “أن ترامب في أمان بعد حادث يوم الأحد، حيث تبادل شخصان إطلاق النار خارج نادي الغولف الخاص به في فلوريدا”.

وقال السناتور الجمهوري من ولاية كارولينا الجنوبية ليندسي غراهام -أحد حلفاء ترامب- إنه تحدث إلى الرئيس السابق.

ووصف غراهام ترامب “إنه أحد أقوى الأشخاص الذين عرفتهم على الإطلاق. إنه في حالة معنوية جيدة وهو أكثر تصميماً من أي وقت مضى على إنقاذ بلدنا”.

وأكدت الخدمة السرية في منشور على منصة إكس “أنها تحقق في حادث حماية يتعلق بالمرشح الرئاسي ترامب”.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن تيري باربيرا، المتحدثة باسم مكتب عمدة مقاطعة بالم بيتش، قولها إن “شخصاً مثيراً للاهتمام” قد تم اعتقاله فيما يتعلق بالحادث. وتضيف: “القصد غير معروف إلى الآن”.

وتقول باربيرا إن إطلاق النار وقع “على أرض” ملعب الجولف.

وأكد جونيور -نجل ترامب- حادثة إطلاق الأعيرة النارية في ملعب الغولف في ويست بالم بيتش، موضحاً أن سلطات الأمن المحلية عثرت على بندقية كلاشينكوف روسية.

وأصيب ترامب في محاولة اغتيال في بنسلفانيا في 13 يوليو/ تموز الماضي.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.