إشعار الخصوصية لقنوات ومجتمعات بي بي سي على واتساب

ثقتك مهمة جداً بالنسبة لنا. وهذا يعني أن بي بي سي ملتزمة بحماية خصوصيتك وأمان بياناتك الشخصية. من المهم أن تقرأ هذا الإشعار لتعرف كيف ولماذا نستخدم مثل هذه البيانات الشخصية. يوضح إشعار الخصوصية هذا كيفية جمع واستخدام البيانات الشخصية عنك أثناء وبعد علاقتك معنا، وفقاً لقانون حماية البيانات.

ما هي البيانات الشخصية التي ستجمعها بي بي سي وكيف نستخدمها؟

ستجمع بي بي سي وتعالج المعلومات الشخصية التي اخترت تقديمها عند الانضمام إلى قنواتنا ومجتمعاتنا ومتابعتها. قد تتضمن هذه المعلومات بعض أو كل البيانات المدرجة أدناه.

البيانات الشخصية

قد تشمل البيانات الشخصية التي قد يتم جمعها:

  • اسم المستخدم/الاسم المعروض في ملفك الشخصي على واتساب
  • رقم الاتصال الخاص بك، مثل رقم الهاتف المحمول
  • صورة الملف الشخصي

بناءً على طبيعة صورة الملف الشخصي الخاصة بك وإعدادات الخصوصية، قد تقوم بي بي سي أيضاً بجمع ومعالجة معلومات حساسة، والمعروفة أيضاً باسم بيانات الفئات الخاصة التي تختار الكشف عنها. قد تشمل هذه المعلومات على سبيل المثال:

  • العرق أو الإثنية
  • معلومات صحية
  • معتقداتك الدينية أو الفلسفية
  • التوجه الجنسي
  • الآراء السياسية

ضبط إعدادات خصوصية صورة الملف الشخصي على واتساب

يرجى الانتباه بأن السماح برؤية صورة الملف الشخصي في حسابك على واتساب للجميع قد يمكن بي بي سي من رؤية هذه المعلومات أيضاً. ننصحك بتغيير إعدادات الخصوصية إلى “جهات الاتصال فقط” لتقليل المعلومات الشخصية التي تشاركها معنا عبر واتساب.

من هو المتحكم في البيانات؟

بي بي سي هي متحكم مستقل بالبيانات لأي معلومات شخصية تقدمها لنا والتي يتم تخزينها على أجهزة وأنظمة بي بي سي.

واتساب هو “متحكم في البيانات” مستقل لأي بيانات ترسلها عبر التطبيق. يرجى العلم أنك تخضع أيضًا لسياسة الخصوصية وشروط الخدمة الخاصة بواتساب. قد يشارك واتساب بياناتك مع شركات ميتا.

كل متحكم يقرر كيفية معالجة معلوماتك الشخصية والغرض من استخدامها، والطرق التي تتم معالجتها بها. للتوضيح أكثر، سيتم جمع ومعالجة معلوماتك الشخصية من قبل بي بي سي فقط للأغراض المنصوص عليها في هذا الإشعار، وهي الانضمام ومتابعة قناة بي بي سي على واتساب. يتحمل كل متحكم مسؤولية الامتثال وإثبات الامتثال لقانون حماية البيانات.

الأساس القانوني لمعالجة بياناتك الشخصية

نستند إلى موافقتك لاستخدام بياناتك الشخصية. هذا لأنك اخترت الاشتراك في قنواتنا على واتساب. إذا كنت ترغب في التوقف عن تلقي رسائلنا، يمكنك سحب موافقتك في أي وقت عن طريق إلغاء إشتراكك من القناة.

مشاركة معلوماتك

لن تشارك بي بي سي بياناتك الشخصية مع أي طرف ثالث دون إذنك.

الاحتفاظ بمعلوماتك

ستعالج بي بي سي بياناتك الشخصية للفترة التي تكون ضرورية فيها لتحقيق الأغراض المنصوص عليها في هذا الإشعار.

حقوقك ومزيد من المعلومات

لديك حقوق بموجب قانون حماية البيانات في المملكة المتحدة. يمكنك طلب نسخة من البيانات التي تحتفظ بها بي بي سي عنك، والتي تشمل بيانات حساب بي بي سي الخاص بك والبيانات الموضحة أعلاه طالما أننا نحتفظ بهذه البيانات.

يمكنك الاتصال بنا عبر عنوان البريد الإلكتروني dataprotection.officer@bbc.co.uk. إذا كان لديك أسئلة أو ترغب في معرفة مزيد من التفاصيل حول حقوقك، يرجى زيارة سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط لـ بي بي سي على الرابط http://www.bbc.co.uk/privacy.

إذا كان لديك قلق بشأن كيفية تعامل بي بي سي مع معلوماتك الشخصية، يمكنك رفع شكوى إلى السلطة الإشرافية في المملكة المتحدة، مكتب مفوض المعلومات (ICO) https://ico.org.uk/.

تحديث إشعار الخصوصية هذا

سنقوم بمراجعة إشعار الخصوصية إذا كانت هناك تغييرات كبيرة في كيفية استخدامنا لبياناتك الشخصية.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.