ماذا يحتاج ريال مدريد حاليا للعودة إلى مستواه في الليغا؟

ريال مادريد

Reuters

استهل ريال مدريد حملة الدفاع عن لقبه في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم بتعادلين وفوز وحيد خلال أول ثلاث جولات من الموسم الجديد الليغا، مما أثار التساؤلات حول مستوى الفريق الملكي خاصة بعد الصفقة التي طال انتظارها لسنوات بتعاقده مع النجم الفرنسي كيليان مبابي قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي.

بدأ ريال مدريد الموسم خارج ملعبه بالتعادل أمام ريال مايوركا بهدف لكل منهما، وبادر الميرينغي بالتهديف عبر رودريغو في الدقيقة الـ13 إلا أن مايوركا تعادل في الشوط الثاني.

وفي مباراته الثانية التي أقيمت على معقله “سانتياغو برنابيو” تغلب الريال على بلد الوليد بثلاثة أهداف دون مقابل أحرزها فديريكو فالفيردي وإبراهيم دياز وإندريك، ثم تعادل مجددا خارج الديار أمام لاس بالماس بهدف لكل فريق بعد تلقيه لهدف مبكر في الدقيقة الخامسة عبر ألبرتو موليرو.

ريال مدريد نجا من الخسارة بفضل ركلة جزاء سددها فنيسيوس جونيور، فيما تصدى ياسبر سيليسن حارس مرمى لاس بالماس لعدة فرص للميرينغي.

وواصل ريال مدريد سجله في الدوري الإسباني بلا هزيمة للمباراة الخامسة والثلاثين تواليا، لكن مستوى الفريق الذي يدربه كارلو أنشيلوتي يثير القلق خاصة مع الجدول المزدحم للمباريات حيث واجه لاس بالماس الخميس ويستعد الأحد لاستضافة ريال بتيس في الجولة الرابعة من الليغا.

ماذا يحتاج ريال مدريد حاليا للعودة إلى مستواه في الليغا؟

تقول صحيفة “أس” الإسبانية إن الريال لا يلعب بالصورة الجماعية المعهودة كما أن هناك مشكلة في بناء الهجمة وغياب السرعة في التمرير بين اللاعبين وعدم التناغم بين لاعبي خط الهجوم.

وأشارت الصحيفة إلى أن التمرير للنجم الفرنسي مبابي أقل من المنتظر للاعب بحجم موهبته، كما أن الريال يتعذر عليه استعادة الكرة أو التصدي لتمرير لاعبي الفرق التي يلعب أمامها، لكنها تقول في الوقت نفسه إنه من المبكر الحكم على مستوى لاعبي ريال مدريد بعد ثلاث مباريات فقط من الليغا.

مدرب الفريق

Reuters

مدرب الريال كارلو أنشيلوتي أقر في المؤتمر الصحفي الخميس عقب التعادل أمام لاس بالماس، بأن فريقه يعاني من “اللعب بطريقة بطيئة وعدم التحرك بكثرة في الملعب كما أن هناك مساحات كبيرة بين الدفاع وخط الوسط وخط الهجوم”.

وأضاف أنشيلوتي أن لاعبي الملكي لا يتحركون جيدا بدون كرة، مؤكدا أنه يدرك ما يعاني منه الفريق وسيبحث عن حلول خلال الفترة المقبلة لكي يتوقف الريال عن إهدار النقاط.

وأهدر الريال أربع نقاط بتعادله في مباراتين في وقت نجح فيه منافسه برشلونة في تحقيق العلامة الكاملة بالفوز في ثلاث مباريات أمام فالنسيا (2-1) ثم أتلتيك بيلباو وأخيرا رايو فاييكانو بنفس النتيجة.

وخلال الموسم الماضي الذي حصد فيه الريال لقبه السادس والثلاثين في الدوري الإسباني كأكثر الفرق تتويجا باللقب، لم يتعادل الملكي سوى في ثماني مباريات على مدار الموسم بأكمله، وأول تعادل له كان في الجولة العاشرة أمام إشبيلية بهدف لكل فريق.

مبابي الأكثر تسديدا على المرمى ولكن دون إحراز أهداف في الليغا

لم ينجح مبابي في إحراز أي هدف حتى الآن مع الريال في الليغا بالرغم من أنه أكثر اللاعبين تسديدا على المرمى في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا بواقع 17 تسديدة لم تسكن أي منها شباك الفرق المنافسة.

مبابي

Reuters

ويقول محللون في إسبانيا إن أنشيلوتي لم يتمكن حتى الآن من تحقيق أكبر استفادة من مبابي لأنه لا يدفع به في الجانب الأيسر، كما أنه لا يعمل على تنظيم خط هجوم الملكي بالشكل الأمثل.

وذكرت صحيفة “سبورت” أن مبابي يبدو معزولا في الأمام ولا يتلقى الكثير من التمريرات، وعلى أنشيلوتي العمل من أجل تناغم أكبر في خط الهجوم.

إلا أن الصحيفة أبرزت أن النجم الفرنسي ما زال في بداية مسيرته مع الفريق الملكي كما أن تأقلمه يسير بأفضل شكل ممكن، خاصة وأن اللاعب انضم للريال وهو يتحدث الإسبانية جيدا لتجنب عائق اللغة في التواصل مع لاعبي الريال.

أنشيلوتي أكد هو الآخر أنه لا يشعر بالقلق حيال عدم تسجيل مبابي لأي هدف في الليغا مع الميرينغي حتى الآن، لأن اللاعب يقدم أفضل ما لديه.

وانتقل مبابي إلى صفوف الريال هذا الصيف بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة طال انتظارها من النادي الملكي، بعد تعثر انضمامه للنادي قبل عامين.

واستهل مبابي مشواره مع ريال مدريد هذا الموسم بالتتويج بلقب السوبر الأوروبي بالفوز على أتالانتا الإيطالي بهدفين دون رد، بعد أن سجل الفرنسي الهدف الثاني للفريق.

فنيسيوس يثير القلق بعد الاهتمام السعودي

كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية عن القلق داخل نادي ريال مدريد بشأن مستوى البرازيلي فنيسيوس خلال الموسم الجديد من الليغا، مشيرة إلى أن اللاعب لا يظهر بالحماسة المعهودة أو بنفس المستوى.

وقالت الصحيفة إن الريال يرى أن فنيسيوس بات مشتتا بعد أسابيع من الاهتمام السعودي بالتعاقد مع اللاعب بمقابل مادي ضخم، حيث قالت تقارير صحفية حينها إنه يصل إلى مليار يورو على مدار خمس سنوات ما بين راتب وحوافز.

فنيسيوس

Reuters

ورفض اللاعب البرازيلي الرحيل عن النادي الملكي، لكن وضعه يثير التساؤلات في الفريق.

وأضافت “ماركا” أن فنيسيوس ليس وحده الذي يثير القلق، بل هناك تساؤلات حول مستوى رودريغو الذي اضطر أنشيلوتي لتبديله مع بداية الشوط الثاني من مباراة لاس بالماس.

ويسعى ريال مدريد لتجاوز هذه العقبات في اللقاء الذي يخوضه على أرضه الأحد أمام ريال بتيس في الجولة الرابعة من الليغا، على أمل استعادة نغمة الانتصارات وعدم إهدار مزيد من النقاط.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.