حسن نصر الله يقول إن الرد على مقتل شكر سيكون “قاسياً”، ونتنياهو يؤكد استعداد إسرائيل لكل السيناريوهات

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، إن رد الحزب على الاعتداء على الضاحية الجنوبية واغتيال فؤاد شكر “أمر محسوم”.

وأضاف نصر الله، قائلاً إن “المقاومة”، ليس أمامها سوى أن ترد، غير أنه أوضح أن أي “عمليات” لن تحدث خلال هذه الأيام.

وأردف، قائلاً “على العدو أن ينتظر ردنا القاسي على مقتل شكر”، “نحن نبحث عن رد حقيقي وليس رداً شكلياً “، بل “رد مدروس جداً”.

كما قال الأمين العام لحزب الله اللبناني إن ” الإسرائيليين لا يعرفون أي خطوط حمر تجاوزوا…نحن في كل جبهات الإسناد دخلنا في معركة جديدة، مختلفة عن المراحل القديمة”، ويتوقف تصاعدها على سلوك ورد “العدو”، في إشارة إلى إسرائيل.

وأوضح نصر الله أنه ستكون هناك “معركة كبرى مفتوحة ساحتها غزة وجنوب لبنان واليمن والعراق وإيران”.

كما أشار الأمين العام حزب الله اللبناني إلى حادث مجدل شمس، قائلاً” نحن نفينا بشكل قاطع مسؤوليتنا عن هذا الحادث”، موضحاً أن حزب الله لديه الشجاعة للاعتراف بقصف أي مكان حتى لو “قصفه عن طريق الخطأ”.

من جهته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو إن هناك مستوى “عالياً جدا” من الاستعداد لأي سيناريو سواء “دفاعي” او “هجومي”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن قبل يومين مقتل القيادي في حزب الله، فؤاد شكر في الضربة التي استهدفت الضاحية الجنوبية في بيروت مساء الثلاثاء.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه “هاجم بشكل دقيق في الضاحية الجنوبية في بيروت القائد المسؤول عن قتل الأطفال في مجدل شمس وقتل العديد من الإسرائيليين”.

ونقل موقع أكسيوس عن مسؤول إسرائيلي قوله إن الهدف في بيروت هو فؤاد شكر المسؤول عن جميع العمليات العسكرية لحزب الله.

وتحدث نصر الله اليوم الخميس في مسيرة تشييع شكر، حيث أكد الحزب الأربعاء، مقتل القائد العسكري فؤاد شكر بالغارة الاسرائيلية التي استهدفت مبنى في الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء الثلاثاء.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.