بالصور العالم في أسبوع

مجموعة مختارة من الصور التي التقطتها عدسات الصحافة حول العالم هذا الأسبوع.

أشخاص متواجدون في شارع رقم 42 في تايمز سكوير، لأخذ صور تذكارية لغروب "مانهاتن هنج" في 30 من مايو / أيار 2023 في مدينة نيويورك.

GARY HERSHORN/GETTY IMAGES
تجمع سكان نيويورك في الولايات المتحدة مساء الثلاثاء، لمشاهدة ظاهرة “مانهاتن هنج” أو ” انقلاب مانهاتن”، والتي تحدث مرتين في السنة فقط. وخلال هذه الظاهرة يندمج شروق الشمس أو غروبها مع شبكة الشوارع الرئيسية في مانهاتن بمدينة نيويورك، إذ يبدو قرص الشمس كأنه معلقا تماما بين ناطحات السحاب على جانبي الشوارع. وتجذب هذه الظاهرة عادة الآلاف من المواطنين والسياح الذين يحرصون على التقاط الصور التذكارية.
بيونسيه تعتلي خشبة المسرح في ملعب توتنهام هوتسبير في 29 مايو/ أيار 2023 في لندن، إنجلترا.

KEVIN MAZUR/WIREIMAGE FOR PARKWOOD
بعد غياب استمر 7 سنوات عن الجولات الغنائية العالمية، أدت المغنية الأمريكية بيونسيه عرضا غنائيا ساحرا من على خشبة مسرح ملعب توتنهام هوتسبير في لندن. وهذه أولى حفلات بيونسيه الموسيقية منذ عام 2018 حيث أصبحت أول فنانة سمراء تحيي حفلا غنائيا في مهرجان “كوتشيلا” السنوي في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.
قوات حلف شمال الأطلسي (KFOR) يشتبكون مع متظاهرين محليين من صرب كوسوفو عند مدخل مكتب البلدية، في بلدة زفيكان، كوسوفو، 29 مايو/ أيار 2023.

LAURA HASANI/REUTERS
وقعت اشتباكات بين الشرطة الكوسوفية وقوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) من جهة ومتظاهرين صرب من سكان كوسوفو من جهة أخرى في المدن ذات الغالبية الصربية شمالي كوسوفو. وتأتي هذه الاشتباكات بعد أن قاطع الصرب الانتخابات المحلية في كوسوفو، ما سمح للمواطنين من العرقية الألبانية بالسيطرة على المجالس المحلية.
كريستا مينرت ترقد عند قبر ابنها، جاكوب مينرت، في القسم رقم 60 في مقبرة أرلينغتون الوطنية في يوم الذكرى في واشنطن، الولايات المتحدة ، 29 مايو/ أيار 2023.

JON CHERRY/REUTERS
مواطنة أمريكية تدعى كريستا مينرت، ترقد عند قبر ابنها جاكوب مينرت داخل مقبرة أرلينغتون الوطنية خلال “يوم الذكرى” في واشنطن. ويكرم الأمريكيون في “يوم الذكرى” الجنود الذين قتلوا في ساحات المعارك.
عمال يقومون بإصلاح الأضرار التي لحقت بسقف أحد المباني السكنية في العاصمة الروسية موسكو؛ بعد هجوم بطائرات مسيرة، 30 مايو / أيار 2023.

MAXIM SHEMETOV/REUTERS
عمال يقومون بإصلاح الأضرار التي لحقت بسقف أحد المباني السكنية في العاصمة الروسية موسكو؛ بعد هجوم بطائرات مسيرة. وتتهم روسيا أوكرانيا بشن “هجوم إرهابي” على المدنيين الروس، وهو ما تنفيه السلطات الأوكرانية.
رجل ملطخ بالدماء، يقف أمام مبنى سكني تضرر جراء هجوم بطائرة مسيرة روسية في العاصمة الأوكرانية كييف يوم الـ 30 من مايو/ أيار الماضي. بابلو بيتروف / خدمة الصحافة التابعة لدائرة الطوارئ الحكومية في أوكرانيا.

STATE EMERGENCY SERVICE OF UKRAINE/REUTERS
رجل ملطخ بالدماء، يقف أمام مبنى سكني تضرر بسبب هجوم بطائرة مسيرة روسية في العاصمة الأوكرانية كييف يوم الـ 30 من مايو/ أيار الماضي.
السكان الأصليون يرفعون علم البرازيل وهو ملطخ بالدم، خلال مسيرة احتجاجية ضد إقرار مجلس النواب مشروع قانون يحد من ترسيم أراضي السكان الأصليين، برازيليا، البرازيل، 30 مايو 2023.

UESLEI MARCELINO/REUTERS
نظم أفراد من مجتمع باتاكسو – سكان البرازيل الأصليين – مسيرة احتجاجية في العاصمة البرازيلية برازيليا، بعد إقرار مجلس النواب مشروع قانون يحد من ترسيم أراضي السكان الأصليين.
جمهور يستمتع برؤية سباق الخنازير الصغيرة في مزرعة "بيني ويل" في باكفاستلي، إنجلترا، 31 مايو / أيار 2023 .

HARRY TRUMP/GETTY IMAGES
جمهور يستمتع برؤية سباق الخنازير الصغيرة في مزرعة “بيني ويل” في باكفاستلي، إنجلترا.
أحد مستكشفي الكهوف يحاول الوصول إلى قعر كهف غابينغ جيل، أكبر كهوف بريطانيا. يقع الكهف في حديقة يوركشاير ديلز الوطنية، ولمدة أسبوع واحد فقط سيسمح للجمهور بالنزول إليه ورؤية معالمه الجميلة.

DANNY LAWSON/PA
أحد مستكشفي الكهوف يحاول الوصول إلى قعر كهف غابينغ جيل، أكبر كهوف بريطانيا. يقع الكهف في حديقة يوركشاير ديلز الوطنية، ولمدة أسبوع واحد فقط سيسمح للجمهور بالنزول إليه ورؤية معالمه الجميلة.

جميع الصور تخضع لحقوق التأليف والنشر.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.