منصة حوار: منصة إلكترونية تفاعلية بين الحكومة المصرية والمواطن، فما هي وكيف تعمل؟

مجلس الوزراء المصري

SOCIAL MEDIA
مجلس الوزراء المصري

أطلق مجلس الوزراء المصري “منصة حوار” التفاعلية للمشاركة المجتمعية، وقال إنها تهدف “لتحقيق أفضل مشاركة مستدامة للمواطنين في عملية صنع القرار”.

وأشار المجلس إلى أن المنصة “تُتيح للمواطن إبداء الآراء والمقترحات في مختلف الموضوعات المطروحة، والمشاركة في استطلاعات الرأي”.

وأضاف المجلس أن المنصة “ستكون بمثابة حلقة الوصل بين الحكومة والمواطنين، لضمان الحرية التامة في عرض الآراء والمقترحات مع إتاحة الفرصة للجميع لعرض آرائهم ومبادراتهم على المسؤولين”.

مجلس الوزراء المصري

إطلاق منصة حوار جاء بعد “الانتهاء من دراسة أفضل 10 تجارب دولية في مجال المشاركة المجتمعية الإلكترونية”، بحسب بيان رئاسة مجلس الوزراء المصري.

وبدوره، صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن مجلس الوزراء قام بتدشين منصة “حوار” للمشاركة المجتمعية، كأكبر منصة تفاعلية تستهدف تحقيق أفضل مشاركة مستدامة للمواطنين في عملية صنع القرار، وتوفير قناة اتصال مباشرة تضمن الاستفادة من كافة الآراء ووجهات النظر المختلفة للنهوض بالأداء في مختلف القطاعات، وكذلك استطلاع الرأي العام حيال مختلف القضايا، وذلك تنفيذًا لتوصيات المؤتمر الاقتصادي “مصر 2022”.

وأوضح السفير نادر سعد أن “إطلاق منصة المشاركة المجتمعية يأتي استكمالًا لسلسلة من الخطوات التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية لتعزيز الحوار المجتمعي، بعد إطلاق منصتين إلكترونيتين وتطبيقين على الهواتف المحمولة؛ للاستفادة من مختلف الآراء المجتمعية تزامنًا مع إطلاق المؤتمر الاقتصادي في أكتوبر الماضي، وتدشين سلسلة من ورش العمل خلال مراحل إعداد وثيقة ملكية الدولة في يونيو 2022”.

https://twitter.com/cabinetegy/status/1628756335289421825

مواقع التواصل الاجتماعي

وتحدث رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن المنصة، إذ اعتبر عدد منهم أنها “منصة حوار مجتمعية لمشاركة المواطنين والجميع في صنع القرار وفي إبداء الرأي”.

https://twitter.com/alqaeed36/status/1628848984419696646

لكن البعض رأى أن “هذه الأفكار تفقد رونقها بعد مدة من الزمن”.

https://twitter.com/buzzer440444/status/1629046087045586945

كما لم تغب الفكاهة عن تعليقات المغردين والمغردات في مصر.

https://twitter.com/salmaeldaly/status/1628888591123288065

أقسام منصة حوار للمشاركة المجتمعية

  • أهداف وقواعد عمل المنصة.
  • تسجيل بيانات الدخول.
  • منتدى الحكومة.
  • حوار الخبراء.
  • الأفكار والمبادرات.
  • القطاعات.
مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.