الدوري الانجليزي: تأجيل 3 مباريات إضافية بسبب جنازة الملكة إليزابيث الثانية

تم تأجيل مباريات الدوري الانجليزي الممتاز بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية

Getty Images
تم تأجيل مباريات الدوري الانجليزي الممتاز بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية

تم تأحيل 3 مباريات إضافية في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميير ليغ)، هذا الأسبوع، قبل جنازة الملكة إليزابيث الثانية.

وبين هذه اللقاءات، مباراة تشيلسي أمام ليفربول في ملعب ستامفورد بريدج في لندن، إضافة إلى مباراة ليدز يونايتيد، أمام مانشستر يونايتيد.

وتم تأجيل مباراة برايتون وكريستال بالاس بسبب الإضرابات التي ينظمها العاملون في السكك الحديد.

حشود البريطانيين تستعد لاستقبال نعش الملكة في لندن

تأجيل مباريات كرة القدم في بريطانيا “تكريما للملكة الاستثنائية”

أما بقية المباريات التي كانت مقررة بين يومي 16، و18 من الشهر الجاري، فستجرى، كما كان محددا لها، بشكل طبيعي، وذلك بعد تعليق مباريات الأسبوع السابق، إثر وفاة الملكة.

وسوف يتم تشييع جثمان الملكة الاثنين المقبل، التاسع عشر من الشهر الجاري.

وقال بيان لإدارة الاتحاد الانجليزي لكرة القدم إنه “بعد استشارات مكثفة مع الأندية والشرطة وجماعات الاستشارات الأمنية وبقية الأطراف والسلطات، لم يكن هناك خيار آخر سوى تأجيل 3 مباريات”.

وأضاف البيان “يجب أن نوجه الشكر لوحدة الشرطة المختصة بتأمين المباريات وقوات الشرطة عبر البلاد، إضافة إلى شركات البث، لدعمهم خلال هذه المرحلة. وسوف نستمر في التواصل معهم حتى موعد المباريات”.

وواصل البيان “بالنسبة للمباريات التي ستجرى خلال فترة الحداد الوطني، سيتم فيها التعبير عن تكريم ذكرى الملكة، في الملاعب”.

وأشار البيان أيضا إلى أن “مواعيد إجراء المباريات التي تم تأجيلها، ستعلن في التوقيت المناسب”.

في الوقت نفسه، ستجرى مباراة تشيلسي أمام ريد بول سالزبورغ ضمن مباريات دوري أبطال أوروبا، في موعدها المقرر الأربعاء، لكن مباراة أرسنال أمام بي إس في إيندهوفن، التي كانت مقررة الخميس، في الدوري الأوروبي، فتم تأجيلها.

وتم تأجيل جميع مباريات كرة القدم في انجلترا، وويلز وأيرلندا الشمالية والمنافسات البارزة في اسكتلندا، خلال عطلة نهاية الأسبوع، ومن المقرر أن تستأنف لاحقا.

وسوف تستأنف مباريات الكرة في انجلترا بداية من الثلاثاء المقبل، وفي أيرلندا الشمالية، الاثنين، بينما ستستأنف في ويلز الأربعاء.

وقرر اتحاد كرة القدم تأجيل جميع المباريات التي كانت مقررة يوم تشييع جنازة الملكة.

وقال بيان لرابطة الأندية “ننصح الأندية والروابط واالمؤسسات عبر البلاد بالوقوف دقيقة صمت قبل بداية المباريات ووضع اللاعبين شارات ذراع سوداء، كلما أمكن”.

أرسنال وإيندهوفن

كان من المقرر أن تجرى مباراة أرسنال وبي إس في إيندهوفن على ملعب الإمارات في لندن الخميس ضمن مباريات الدوري الأوروبي. وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن موعدها الجديد سيتم الإعلان عنه في التوقيت المناسب.

وكان من المتوقع أن يحضر نحو 3 آلاف مشجع لفريق إيندهوفن المباراة.

وقال بيان إعلان تأجيل المباراة للاتحاد الأوروبي إن القرار جاء “بسبب القيود المشددة التي فرضتها الشرطة والمشاكل التنظيمية المرتبطة بإجراءات الحداد الوطني على جلالة الملكة إليزابيث الثانية”.

مباريات الاتحاد الانجليزي

وفي مباريات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، سيتم إظهار التقدير للملكة في الملاعب من خلال دقيقة صمت قبل بداية المباريات، وعزف السلام الوطني.

وسيضع اللاعبون شارات سوداء على الأذرع.

وقال بيان للاتحاد “سيتم العمل بالتعاون مع الشرطة لمواجهة أي مشكلة تطرأ بالنسبة لكل مباراة على حده”.

وأضاف “سيتم اتخاذ القرارات المناسبة لكل حالة بشكل منفصل وبما يتسق مع المعايير الأمنية والنظام”.

المباريات الأوروبية

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالفعل تأجيل مباراة كوينز بارك رينجرز أمام نابولي في دوري أبطال أوروبا من الثلاثاء إلى الأربعاء.

وفي الوقت نفسه، أعلن نادي توتنهام أن مباراته التي يحل فيها ضيفا على سبورتنغ لشبونة البرتغالي، يوم الثلاثاء ستتم في موعدها.

أما مباراة ليفربول، التي يستضبف فيها أياكس أمستردام على ملعب أنفيلد الثلاثاء، فستجرى في موعدها كما ستجرى مباراة سيلتيك، التي يحل فيها ضيفا على شاختار دونتيسك، الأوكراني في بولندا، في الأربعاء، موعدها المقرر مسبقا.

كذلك ستجرى مباراة مانشستر سيتي، التي يستضيف فيها بروسيا دورتموند الألماني، ومباراة مانشستر يونايتيد أمام شريف تيراسبول، المولدوفي ضمن مباريات، الدوري الأوروبي، في الموعد المحدد مسبقا.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.