حسن دعا إلى وقف نشر الشائعات والأخبار الكاذبة: طاقم الباخرة بصحة جيدة

صدر عن المكتب الإعلامي لوزير الصحة العامة حمد حسن البيان التالي:

عند حوالى السادسة صباحا، وصلت الباخرة الآتية من الشرق الأقصى إلى المياه الإقليمية اللبنانية، وخلال تواجدها في البحر وقبل رسوها في مرفأ بيروت، توجه إليها فريق الحجر الصحي برئاسة الطبيبة المناوبة والمدير العام للمرفأ محمد المولى، وكان كشف دقيق على طاقم الباخرة وإجراء الفحوص الطبية اللازمة، وقد تم التأكد من أن جميع أفراد الطاقم بصحة جيدة ولا يعانون من أي حال مرضية ولا يبدو عليهم مؤشرات الإصابة بفيروس كورونا. وبناء عليه، أعطي الإذن برسو الباخرة.

وعند وصولها إلى المرفأ، كشف عليها فريق من الأمن العام الذي تبين له أيضا أنها تعتمد معايير السلامة البيئية والصحية.

وقد اطلع الوزير حسن على مجمل التقارير المطمئنة المتعلقة بالباخرة، وأكد أن وزارة الصحة العامة لن تألو جهدا في سبيل المحافظة على السلامة الصحية في لبنان، مشددا على الاستمرار في العمل بما يقدم الخدمة التي تليق بمواطنينا. وأوضح الوزير حسن أن الباخرة كانت قد تركت الشرق الأقصى قبل أكثر من سبعة عشر يوما، ما يعني انقضاء فترة حضانة المرض وبروز عوارضه لو افترضنا أن هناك إصابات به. كما أن الباخرة عبرت مرافىء عدة، وكان مرفأ بور سعيد الأخير الذي أكد التقرير الوارد منه، أن طاقم الباخرة بحال جيدة. ولكن وزارة الصحة اللبنانية أصرت على القيام بالإجراءات الضرورية لتتأكد بدورها من سلامة صحة الطاقم.

وجدد الوزير حسن التأكيد أن لا داعي للهلع بالنسبة إلى البضائع المستوردة من الصين، مشيرا إلى أن منظمة الصحة العالمية تؤكد أن فيروس كورونا لا يبقى حيا فوق أسطح الأشياء مثل الرسائل والطرود، ولا ينتقل إلا بواسطة الأجسام الحية.

ودعا إلى التوقف عن بث الأخبار والشائعات الكاذبة المتعلقة بفيروس كورونا، لافتا إلى أن الوضع الدقيق في لبنان، ولا سيما في شقه الاقتصادي يتطلب التعامل مع الظروف الراهنة بوعي وروية تجنبا لتداعيات سلبية لا مبرر لها.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.