عاجل
غارة رابعة على الضاحية الجنوبية الجيش الإسرائيلي: رفع حالة التأهب بعد رصد سرب مسيّرات من اليمن نزوح سريع من زقاق البلاط في بيروت وشارع المصارف في صيدا غارتان على بلدتي حومين الفوقا وشبعا قصف مدفعي على برج الملوك غارة على الضاحية الجنوبية قصف مدفعي على بلدة الخيام غارتان على بلدتي عربصاليم وقلاويه غارتان على بلدتي معروب ودير قانون النهر غارات على فرون وكونين وحداثا الجيش الإسرائيلي:‏- سنقصف الليلة مصالح مالية لـ ⁧حزب الله‬⁩ في ⁧‫بيروت‬⁩ هيئة البث الإسرائيلية: تل أبيب تستعد لشن هجوم كبير على إيران غارات على الطويري عند اطراف الغندورية وحداثا وتبنين وعيتا الشعب غارة على بلدة دبين قرب المدينة الصناعية عاجل: اطلاق نار كثيف في مخيم عين الحلوة سلسلة غارات على ياطر وشقرا ودير انطار وقبريخا وقصف عنيف لمجدل سلم وتولين وعيتا الشعب غارة على مرتفعات مشغرة مقتل 4 ضباط إسرائيليين في غزة بينهم عقيد غارتان على كفرا وياطر غارة على بلدة شقرا غارة من مسيرة على عربصاليم تفجير مباني في العديسة ورب ثلاثين ومركبا غارة على البابلية قصف مدفعي مباشر وعنيف على المنازل في عيتا الشعب

تجدد الغارات الإسرائيلية على مناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت

بيروت

Reuters

تجددت الغارات الجوية على مناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث استهدفت غارتان منطقة الحدث وغارة ثالثة على حارة حريك. وكان الجيش الإسرائيلي قد وجه أوامر لسكّان منطقتَين بإخلاءئهما فوراً.

وقال الجيش الإسرائيلي إنّ السكان في المبنيَين اللذين يقعان في منطقتَي حارة حريك والحدث، “موجودين قرب منشآت ومصالح تابعة لحزب الله”، مؤكداً أن قواته ستعمل ضد تلك المنشآت “على المدى الزمني القريب”.

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، خارطتين للمناطق التي يعتزم الجيش استهدافها في الضاحية، موجهاً إنذاراً عاجلاً إلى السكان وتحديداً المتواجدين في المباني المحددة الواقعة في حارة حريك وحدث بيروت.

https://twitter.com/AvichayAdraee/status/1847808610761327068

ومنذ ظهر السبت، نفذ الجيش الإسرائيلي أربع غارات متتالية على الضاحية الجنوبية لبيروت، ومحيطها، واستهدفت مباني سكنية في حارة حريك، وبرج البراجنة، وحي الأمراء في منطقة الشويفات في محيط الضاحية.

كما نفّذ الجيش الإسرائيلي عدة غارات استهداف مناطق أخرى في لبنان، من بينها بلدة بعلول في البقاع الغربي، وحي العسيرة وبلدة الأنصار في بعلبك، إلى جانب قرى في الجنوب ومنها صريفا، وقبريخا، والصرفند والبيسارية، والطيري، والضهيرة، وعيتا الشعب، وصور.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية إن حصيلة القتلى جراء الغارات المتواصلة خلال اليومين الماضيين وصلت إلى 36 شخصاً بالإضافة إلى 204 جريح على الأقل، موضحة أن الحصيلة النهائية ارتفعت إلى 2448 قتيلاً و11471 جريحاً منذ بدء الحرب الحالية.

وفي بيان له صباح الأحد، قال الجيش الإسرائيلي إنه يواصل عملياته البرية في جنوب لبنان و”يعمل على تفكيك مواقع البنية التحتية الإرهابية لحزب الله، والقضاء على الإرهابيين ومصادرة الأسلحة التي تم العثور عليها”.

وأشار البيان إلى أن “سلاح الجو الإسرائيلي قتل أكثر من 65 إرهابياً من حزب الله في جنوب لبنان، وضرب عشرات الأهداف لحزب الله – بما في ذلك الخلايا، والقاذفات الموجهة نحو المدنيين الإسرائيليين، ومواقع البنية التحتية الإرهابية” بحسب نص البيان.

في غضون ذلك، أعلن حزب الله اللبناني إنه استهدف روش بينا جنوب شرق صفد، ومدينة صفد بصليات صاروخية فجر الأحد، “دعماً” لقطاع غزة ودفاعاً عن لبنان ‏وشعبه بحسب بيانات للحزب.

كما أعلن الحزب مساء السبت، استهداف تجمع لجنود إسرائيليين في محيط بلدة عيتا الشعب برشقات صاروخية إضافة لتجمع آخر لجنود إسرائيليين في زرعيت بالصواريخ.

وقال حزب الله إنه استهدف بعد ظهر السبت مربضاً لمدفعية إسرائيلية في ديشون بعدد من الصواريخ وتجمعات لجنود إسرائيليين في ثكنة بيت هلل وموقع المرج برشقات صاروخية، فيما أكد في بيان منفصل أنه استهدف مدينة صفد برشقات صاروخية صباح السبت.

Powered by WPeMatico

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.