العزايزة في بلا قيود : أنا كفلسطيني لا أعيش في سلام

معتز العزايزة المصور الصحفي الفلسطيني

BBC
معتزالعزايزة: عندما تفقد الكثير من الناس في وقت قصير يصبح قلبك ميتًا.

قال معتز العزايزة المصور الصحفي الفلسطيني إنّ ما حدث في السابع من أكتوير/تشرين الأول من العام الماضي أثار دهشة الفلسطينيين أكثر من الإسرائيليين “كنا نتوقعُ اندلاعَ حربٍ في غزة، لكننا لم نتوقع ذلك بهذه الطريقة” حسب تعبيره

ويرى العزايزة أنّ ما حدث في السابع من أكتوبر/تشرين الأول جاء كرد فعل على الأوضاع في قطاع غزة لأنّ إسرئيل واصلت الضغط على القطاع وعلى حماس، حسب تعبيره.

وينتقد العزايزة المجتمع الدولي لأنّه لم يكن يهتم لما يحدث في قطاع غزة حتى وقعت أحداث السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، “ما حدث في ذلك اليوم كان يحدث للفلسطينيين منذ وقت طويل، ولم نجد أي رد فعل من العالم، لأنهم يرون أن حياة الإسرائيليين أكثر أهمية من حياة الفلسطينيين” حسب تعبيره.

ويحمّل العزايزة إسرائيل الجانب الأكبر مما يعيشه الفلسطينيون لكونها قوة احتلال وإن لم يستنثي الأطراف الفلسطينية أيضا من المسؤولية . كما ينتقد العزايزة جهود تحقيق المصالحة بين الأطراف الفلسطينية منذ أكتوير/تشرين الأول من العام الماضي معتبراً أنها جاءت متأخرة “أرى الآن أنّ القيادة الفلسطينية تحاول إيجاد حل للانقسام الفلسطيني، بين فتح وحماس فلماذا لم يفعلوا ذلك قبل أن يحدث هذا؟

فكيف يرى معتز العزايزة المصور الصحفي الفلسطيني ما يتعرض له المدنيون في إسرئيل؟ وهل يأمل في سلام للفلسطينيين؟ ولماذا يرى أنّ الوضع في غزة يختلف هذه المرة؟ هذه التساؤلات وغيرها تجدون الأجوبة عليها في برنامج بلا قيود. تبث الحلقة الثلاثاء في الساعة السادسة والنصف صباحا بتوقيت غرينتش. يمكنكم مشاهدة حلقات البرنامج على الرابط التالي

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.