بروتوكول تعاون بين جامعة البلمند ونقابة الصيادلة

وقع رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس وراق ونقيب الصيادلة في لبنان الدكتور جو سلوم إتفاقية تعاون مع نقابة الصيادلة في لبنان في حرم جامعة البلمند – الكورة، بحضور نائب رئيس نقابة الصيادلة الدكتور عبدالرحمن المركباوي، الدكتور أيمن علم الدين والدكتور زياد الحاج شحادة أعضاء مجلس نقابة الصيادلة في لبنان، البروفسور جورج بحر كبير المسؤولين الأكاديميين في الجامعة، والدكتور سليم كنعان نائب رئيس شؤون إدارة التسجيل وعلاقات الخرّيجين.
ويعبر هذا التعاون بحسب بيان للجامعة، عن “الرؤية المشتركة لجامعة البلمند ونقابة الصيادلة من حيث رغبتهما في رفع المستوى العلمي للصيادلة وعائلاتهم. لذلك توظّف جامعة البلمند قدراتها وطاقاتها في سبيل تلبية الاحتياجات العلمية المستقبلية لعائلات الصيادلة الراغبين في التحصيل العلمي لدى الجامعة والتسجيل في كافة الإختصاصات المعتمدة، كجزء من رسالتها التربوية الوطنية في لبنان”.
وقال النقيب سلوم: “إنَّ التلاقي مع جامعة البلمند يأتي من فعل الإيمان المشترك بهذا الوطن ووجوب الثبات في أرضه، وتجسيد العيش الواحد، وتعزيز الشراكة المسيحية الإسلامية، فهي رائدة في هذا المجال بما تُمثّل من رسالة روحية ووطنية وتربوية وهي شريك حقيقي نعمل معه لخدمة هذا الوطن وشعبه”.
أما الدكتور وراق فأعلن انَّ” النقابة والجامعة جسمان يعملان بالإستراتيجية نفسها والوعي الوطني عينه، انطلاقا من واجب أخلاقي وروحي تجاه الوطن”.

وأضاف: “إنّ الهدف من هذه الإتفاقيات التي تعقدها جامعة البلمند ليس فقط تأمين الدعم المادي للطلاب وأهاليهم، بل التأكيد على أن خلاص لبنان وتغيير وضعه الراهن لا يمكن أن يحصلا إلا عبر قطاع التعليم العالي”.
وأجمع كل من وراق وسلوم على أن “التعاون بين الجامعة والنقابات هو عنصر ضروري لتغيير النهج السائد في هذا البلد”. 
كما تداول المجتمعون شؤونا تعنى بالقطاعين التربوي والصحي

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.