نهرا بحث وسفيرة الاتحاد الأوروبي في ملف النزوح السوري وشؤون انمائية واجتماعية لابناء طرابلس والشمال

استقبل محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا في مكتبه في سرايا طرابلس، سفيرة الاتحاد الأوروبي ساندرا دو وال، بحضور رئيس اتحاد بلديات الفيحاء حسن غمراوي، مستشار المحافظ للمنظمات الدولية الدكتور ماهر تميم، المستشار القانوني للمحافظ باخوس إجبع ورئيس دائرة البلديات في المحافظة ملحم ملحم.

وبحث الطرفان في شؤون انمائية واجتماعية تهم ابناء طرابلس والشمال اضافة الى ملف النزوح السوري الذي يشكل عبئا كبيرا على لبنان.

المحافظ نهرا رحب بالسفيرة دو وال والوفد المرافق، مثنيا على” الدور الكبير للاتحاد الاوروبي الذي يسهم في تعزيز الامن والامان”، كما شكرها وشكر الاتحاد الاوروبي على إعادة ترميم وتأهيل مبنى قصر العدل القديم وتحويله الى مراكز  امنية “مما يسهم في تخفيف الضغط على سرايا طرابلس التي تستوعب الادارات الرسمية والمراكز الامنية”.

 وتمنى نهرا على دو وال والاتحاد الاوروبي “تعزيز المساعدات المالية ليستفيد منها اللبنانيون، بخاصة ان الشعب اللبناني يتحمل العبء الكبير من جراء تدفق السوريون الى لبنان، لاسيما في المجالات  الصحية والمياه والكهرباء ومنافسة اليد العاملة اللبنانية”.

بدورها شددت دو وال على” شراكة الاتحاد الأوروبي مع الدولة اللبنانية والشعب اللبناني”، مؤكدة” التزام الاتحاد دعم لبنان في ظل الازمات المتعددة التي يعاني منها”، ولفتت الى ان “نحو ثلثي المستفيدين من دعم الاتحاد المالي هم لبنانيّون”، واملت ان” يستتب الامن في سوريا لعودة جميع النازحين الى بلدهم وارضهم”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.