العسكريون المتقاعدون لم يغادروا الطرق المؤدية الى السرايا واكدوا الاستمرار في تحركهم حتى تعديل جدول أعمال مجلس الوزراء

أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” أن العسكريين المتقاعدين لم يغادروا ساحة رياض الصلح، ولا باقي النقاط المؤدية الى السرايا، وسط استمرار إحراق الاطارات وقطع الطرق، واكدوا الاستمرار في تحركهم حتى تعديل جدول اعمال مجلس الوزراء وتعميم الخطة والتعهد بإقرار مطالبهم. 

وانضم النائب السابق العميد شامل روكز الى المعتصمين عند المدخل الرئيسي للسرايا عند نقطة زقاق البلاط، فدعا الحكومة “للتراجع عن الموازنة التي اخذت ضرائبها ورسومها من الشعب الفقير، وانصاف القطاع العام والعسكريين في الخدمة الفعلية والمتقاعدين في كل القطاعات، من خلال مشروع قانون لفتح اعتمادات جديدة تؤخذ من اموال الدعم والصيرفة والهندسات المالية والتي تبلغ عشرات المليارات، على ان يتم تحويل المشروع الى مجلس النواب بطريقة واضحة وصريحة”.

وقال: “ان ارادوا التعامل معنا كدولة فنحن لطالما كنا حماتها، اما إن ارادوا التعامل معنا كعصابات فنحن لها”.

ومن رياض الصلح اعتبر العميد المتقاعد اندريه ابو معشر أنه “لا يكفي الغاء جلسة الحكومة اليوم”، مؤكدا “الاستمرار حتى صدور قرار خطي واضح وصريح بالتزام الحكومة تعديل جدول الاعمال واقرار المطالب”.

ورأى ان “الموازنة لا تشمل اي بند يتضمن تصحيح الاجور، وان العسكريين المتقاعدين لن يقبلوا اي خطة بأن تفرض الدولة 33% ضرائب على الفقراء لاعطائها للفقراء، بل عليها البحث عن مصادر تمويل اخرى كالتهرب الضريبي ومكافحة السمسرة والفساد واسترداد الاموال المنهوبة”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.