بلديات الكورة: سحب مرسوم الكسارات من جدول اعمال مجلس الوزراء خطوة أولى لاحقاق الحق

عقد في اتحاد بلديات الكورة في أميون، مؤتمر صحافي إثر سحب بند تعديل المرسوم 8803 من جدول اعمال جلسة مجلس الوزراء والمتعلق بعمل المقالع والكسارات في الكورة، حضره النواب: فادي كرم، جورج عطالله وأديب عبد المسيح، ممثلو الأحزاب، رؤساء بلديات من المنطقة، مخاتير وبيئيون.

الايوبي

وقال رئيس اتحاد بلديات الكورة ربيع الايوبي: “ان رفضنا لتعديل المرسوم 8803 ليس من فراغ، فالمشهدية وحدها تتحدث عما يحدث في جبال الكورة في كفرحزير وبدبهون وكفريا، وعلى ما يبدو كان المشروع متواصلا للنيل من قرى أخرى في الكورة، وعملية التسلل لتعديل المرسوم على جدول أعمال مجلس الوزراء كان حدثا سيئا بحق الاتحاد وحق من وضع المرسوم خاصة اننا نعمل من أجل نقاش وحوار جدي وعلمي ومستند لارقى معايير السلامة البيئية”.

اضاف: “كنا منفتحين لحماية الكورة وأهلها ونزف خبر سحب المرسوم من جدول أعمال مجلس الوزراء غدا، ونعتبره خطوة أولى نحو تكملة النضال لانصاف الكورة واحقاق الحق”.

وتابع: “التحرك استبدل بهذا المؤتمر الصحافي لنؤكد أن عزيمتكم لم تتراجع إنما تتجدد كل يوم بوحدة الكورة، وإننا مستمرون بشكل افضل وأوسع، ومن يراهن على الملف البيئي فرهانه خاسر وليبحث عن حلول جدية وبيئية وليس عن حلول فتنوية وتدميرية”.

وقال: “لقد تبلغنا من وزارة الداخلية انها تبلغت بقرار وقف عمل المقالع والكسارات في الكورة تنفيذا لقرارات مجلس شورى الدولة لأننا دائما نقوم بخطوات قانونية ونسير بمسار قانوني منذ العام 2016، خطواتنا اليوم كان تتجه للسلبية ضد السرطانات لذا أجبرنا على التحرك، والملفت ان هذه المشكلة عمرها ٨٠ عاما وليست وليدة اليوم، لذا آن الأوان لوضعها على السكة الصحيحة”.

اضاف: “علينا ان نجلس الى طاولة واحدة ونتحاور بشكل علمي وبيئي وموضوعي يحفظ حقوق أهل الكورة أولا وحقوق العمال والموظفين. ونقول لمن يريد الايحاء بأننا نحاول تدمير فرص عمل أمام أهالي الكورة أو المناطق الشمالية، بأننا نحن العمال والى جانب العمال، ومخطىء من يحاول وضع العمال بوجه اهلهم في الكورة”.

وحيا “عمال شركة الترابة لأنهم يدافعون عن لقمة عيشهم وعن صحتهم”.

وشكر “نواب الكورة الذين يقفون إلى جانب الاتحاد في كل هذه الخطوات، ورؤساء البلديات الذين يقاتلون منذ العام 2016 في هذا الملف والجمعيات البيئية والمخاتير”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.