حدث ليلا.. تسريب وثيقة سرية عن الســنوار وتصعيد خطير بين موسكو وواشطن 

شهدت الساعات الماضية من الليل بعض الأحداث المهمة، سواء في الشرق الأوسط أو على المستوى العالمي، كان أبرزها الإدانات الدولية الواسعة والغضب الدولي بعد مقتل ناشطة أمريكية من أصل تركي عائشة برصاص الجيش الإسرائيلي أثناء مسيرة ضد الاستيطان في الضفة الغربية.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق الرصاص على ناشطة أمريكية من أصل تركي وقتلها، وأدانت مصر مقتلها، ووصفته بأنه حلقة جديدة من مسلسل الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة، كما تقدمت بخالص العزاء لحكومة وشعب دولة تركيا الشقيقة، ولأسرة الشهيدة بالمواساة فى مصابها الأليم.

وأدان البيت الأبيض أيضًا مقتلها وطلب من إسرائيل تقدم توضيح وفتح تحقيق بشأن الحادث، مضيفًا: «نشعر بانزعاج شديد إزاء الوفاة المأساوية لمواطنة أمريكية بالضفة الغربية».

مصدر رفيع المستوى: استمرار الفشل العسكري والسياسي يدفع حكومة نتنياهو للتعنت

وقال مصدر رفيع المستوى، إن استمرار الفشل العسكري والسياسي الإسرائيلي يدفع حكومة بنيامين نتنياهو لمزيد من التعنت وإفشال جهود الوسطاء للتغطية على إخفاقها، مضيفًا أنه تعنت «نتنياهو» يبقى عقبة أمام أي جهود للهدنة وإقرار السلام في المنطقة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، وأدى القصف الإسرائيلي المستمر إلى استشهاد 33 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال أقل من 24 ساعة، بحسب «القاهرة الإخبارية».

الأمم المتحدة: نزوح 1000 أسرة من جنين بسبب العملية العسكرية في الضفة

وقالت الأمم المتحدة تعليقًا على العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية، إن العملية خلفت أضرارًا جسيمة في البنية التحتية، كما نزحت أكثر من 1000 أسرة في جنين.

ونقل إعلام إسرائيلي عن مصادر مقربة من «نتنياهو»، أن فرص إتمام صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين تبدو ضئيلة جدًا.

الجيش الإسرائيلي: استهداف مركز قيادة وسيطرة تابع لحماس

وزعم الجيش الإسرائيلي، استهداف مركز قيادة وسيطرة تابع لحماس في مجمع كان يستخدم سابقًا كمدرسة شمالي غزة، وفقًا لـ«القاهرة الإخبارية».  

وثيقة سرية مسربة بشأن السنوار

وكشفت صحيفة «بيلد» الألمانية، أنها عثرت على وثيقة سرية مسربة من جهاز كمبيوتر خاص برئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، تتعلق باستراتيجية الحركة في الحرب المستمرة على قطاع غزة، وكشفت أن خطة الفصائل الفلسطينية تشمل استنزاف الجهاز العسكري الإسرائيلي، وزيادة الضغوط الدولية على إسرائيل، والحفاظ على السلاح لدى الفصائل الفلسطينية. 

انسحاب قوات التحالف الدولي من العراق

وأعلنت وكالة «رويترز»، أن واشنطن وبغداد توصلتا إلى تفاهم حول خطة لانسحاب قوات التحالف الدولي من العراق، وتتضمن الخطة خروج مئات العسكريين بحلول سبتمبر 2025 بينما البقية بحلول نهاية العام التالي.

تأجيل النطق بالحكم في قضية دونالد ترامب الجنائية

وفي الولايات المتحدة، أعلن القاضي المشرف على محاكمة المرشح للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب في قضية أموال الصمت، تأجيل النطق بالحكم لما بعد الانتخابات الأمريكية.

تصعيد خطير بين موسكو وواشطن 

وقالت الولايات المتحدة فيما يتعلق بمزاعم نقل إيران صواريخ باليستية إلى روسيا، إن ذلك يمثل تصعيدًا خطيرًا في الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض شون سافيت: «لقد حذرنا من الشراكة الأمنية المتعمقة بين روسيا وإيران منذ بداية الغزو الروسي الكامل لأوكرانيا ونحن منزعجون من هذه التقارير».

ويزداد التصعيد بين موسكو وواشنطن أيضًا في أعقاب اتهامات الأخيرة لروسيا بدفع المال للأمريكيين لنشر المعلومات المضللة والتأثير على الانتخابات الأمريكية في نوفمبر المقبل.

جدري القرود يقترب من الولايات المتحدة

وبحسب مسؤولون أمريكيون، يقترب مرض جدري القرود من الانتشار في الولايات المتحدة، بعد أن انتشر بشكل كبير داخل قارة أفريقيا، وتعمل واشنطن على اتخاذ الاحتياطات اللازمة، وفقًا لـ«NBC NEWS» الأمريكية.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.