LAU كرمت تلميذة الطب البطلة الاولمبية ليتسيا عون

اعلنت  الجامعة اللبنانية الاميركية(LAU) في بيان انها “كرمت بطلة التايكواندو ليتسيا عون الطالبة في السنة الثالثة في كلية الطب في الجامعة، والتي مثلت لبنان في أولمبياد باريس 2024 وعملت بكل جهدها لتحقيق ميدالية لبلاد الارز، لكنها احتلت المركز الخامس في رياضة التايكواندو ورغم ذلك شكلت مشاركتها أملاً لكل اللبنانيين والهمت الكثير من الشباب بادائها المميز وروحها الرياضية”.

وحضر التكريم نائبة الرئيس الدكتورة إليز سالم، عميد الطلاب في حرم جبيل الدكتور جاد عبدالله، مدير الرياضة في الجامعة المدرب جو مجاعص. وشارك راعي الاحتفال شربل سلامة من Sport expert  الذي قدم لها تجهيزات رياضية خلال العام المقبل تقديراً. كما شارك زملاؤها في كلية الطب من اساتذة وطلاب وطالبات التفوا حولها مهنئين اياها بما حققته ومشجعين على تحقيق المزيد.

وبعد كلمة للمدرب جو مجاعص عن” اهمية الجمع ما بين الرياضة والعلم”، تحدثت الدكتورة سالم منوهة ب”الإنجاز الذي حققته عون وفخر الجامعة بما قامت به لا سيما ان تكون عضواً في الجامعة، وكيف قدمت نموذجاً يحتذى للشباب اللبناني بالجمع بين دراسة الطب وممارسة رياضة التايكواندو”، واعلنت عن وضع اسمها كرياضية اولمبية على “حائط المشاهير” في الجامعة، وقدمت لها الحزام الاسود المطرز بشعار الجامعة.

وردت عون شاكرة ومعربة عن “فخرها بأن تكون في جامعة (LAU)”، وشكرت الاساتذة في كلية الطب لا سيما السيدتان ميسون وآلسي على مساعدتها للوصول الى ما وصلت اليه ،واعدة “بالمزيد من العطاء”.

واشار بيان الجامعة  الى ان” ليتسيا عون ليست الطالبة الوحيدة من الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) التي شاركت في اولمبياد باريس 2024، بل شارك ايضاً زميلها بطل السباحة سيمون الدويهي (خريج كلية ادارة الاعمال بتفوق العام 2024). وهناك ايضاً زميلتها بطلة الجودو كارين شماس (خريجة العام 2014)، والتي شاركت في أولمبياد لندن العام 2012. وتخطط عون لـ أولمبياد 2028 وهي بدأت تحضيراتها لذلك”. 

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.