ياسمين حليما في بلا قيود: لغة اليمن المتطرف مستمدة من الحملات الانتخابية

 ياسمين حليما المدير التنفيذي للمجلس المشترك لرعاية المهاجرين في بريطانيا

BBC
ياسمين حليما المدير التنفيذي للمجلس المشترك لرعاية المهاجرين في بريطانيا

أشارت ياسمين حليما المدير التنفيذي للمجلس المشترك لرعاية المهاجرين في بريطانيا إلى العلاقة بين لغة الحملات الانتخابية المناوئة للهجرة من قبل الأحزاب المختلفة، والشعارت التي رفعها متظاهرو اليمين المتطرف في بعض المناطق البريطانية التي شهدت أعمال شغب عنيفة مؤخرا.

وترى ياسمين حليما ضرورة استهداف عصابات الجريمة المنظمة ومهربي البشر وفي ذات الوقت رعاية المضطرين المهاجرين عند وصولهم للبلاد والذي لا يغادر كثير منهم بلادهم إلا مضطرين، حسب تعبيرها.

وأشادت ياسمين حليما بالإجراءت الصارمة والعاجلة التي اتخذتها حكومة كير ستارمر، بل ذكرت أنها لا تستغربها من رجل شغل منصب كبير هيئة الادعاء العام في الماضي”شهدنا ردّا قويا وبرهنت الحكومة على إمكانية التصرف بصرامة عندما يتعلق الأمر بتطبيق القانون والنظام”

وانتقدت ياسمين حليما البيان الذي صدر مؤخرا عن وزارة الداخلية البريطانية والمتعلق بتعزيز أمن الحدود مشيرة إلى أنه جاء في وقت كانت تأمل فيه حدوث مزيد من الإجراءات الإيجابية بشأن المهاجرين.

فما هي الأسباب الحقيقة التي تكمن وراء موقف اليمين المتطرف من وجهة نظر ياسمين حليما؟ وكيف تنظر لخطة نقل المهاجرين إلى رواندا التي ابطلتها الحكومة الجديدة؟ وكيف ترى نقص العمالة في بعض القطاعات في بريطانيا؟ هذه التساؤلات وغيرها تجدون الأجوبة عليها في برنامج بلا قيود لهذا الأسبوع. تبث الحلقة يوم السبت في الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت غرينتش. يمكنكم مشاهدة حلقات البرنامج على الرابط التالي

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.