انطلاق “رالي لبنان” الـ 46 و 6 مراحل خاصة للسرعة السبت

انطلق عصر اليوم “رالي لبنان” بنسخته ال46، وهو المرحلة الثالثة من بطولة لبنان للراليات لهده السنة.
وأقيم حفل الانطلاق في مقر النادي اللبناني للسيارات والسياحة بالكسليك بحضور حاشد تقدمه رئيس النادي المنظم المحامي ايلي آصاف ونائبه أسعد ميرزا والأمين العام كميل اده وأمين المال المحامي جيلبير مسيحي ورئيس لجنة رياضة السيارات في النادي المنظم عماد لحود وعدد من اعضاء مجلس الادارة وملكة جمال لبنان ندى كوسا ومدير اللجنة الرياضية الوطنية سليمان خطار ورئيس مصلحة رياضة السيارات في النادي غابي كريكر ومدير السباق المحامي زياد جاموس ومسؤولي الرالي وعدد كبير من هواة الرياضة الميكانيكية.
تبلغ المسافة الاجمالية للرالي 636.70 كيلومترا منها 199.08 كيلومترا مراحل خاصة للسرعة وعددها 11 في كسروان وجبيل والبترون والمتن وعلى طرقات أسفلتية .
تشارك في الرالي 29 سيارة مع مشاركة عربية للسائق القطري ناصر خليفة العطية والملاّح الأردني موسى جهيريان.
وقبيل انطلاق المنافسة،أقيم عرض للسيارات الكلاسيكية (عددها 16) ثم خاضت كل سيارة المرحلة الاستعراضية الأولى.
كما قدم البطل السابق للراليات وسباقات تسلّق الهضبة نبيل كرم “بيلي” عرضا على سيارة البورش التي شارك على متنها في العديد من السباقات في السابق واحرز خلالها العديد من الألقاب .
ومع انتهاء سباق السيارات الكلاسيكية ،أقيمت عروض شيقة في “الدريفت”(الانجراف). وعند الساعة الخامسة والدقيقة الثالثة انطلقت المنافسة الفعلية والرسمية لرالي لبنان بنسخة 2024 عبر المرحلة الاستعراضية الأولى.
وستقام السبت ست مراحل خاصة للسرعة في جبيل والبترون وأربع مراحل خاصة للسرعة الأحد في المتن على ان يجري حفل التتويج عند الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر الأحد في مقر النادي المنظم بالكسليك.
يبدأ الجزء الثاني من السباق السبت بإنطلاق السيارة الأولى عند الساعة 8.15 صباحا من داخل باحة مجمع الرئيس فؤاد شهاب الرياضي في جونية بإتجاه جبيل عمشيت صعودا الى المنصف.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.