الوفاة بظروف غامضة.. شبح لاحق كوكبة من نجوم عالم الرياضة

رحل العديد من نجوم الرياضة بظروف غامضة، وكان آخرهم بطل التجديف الإسباني، خوان كارلوس لوبيز فيلالوبوس (65 سنة)، الذي عُثر على جثته، الخميس، داخل شاحنة صغيرة، بعد أن شارك قبل أيام في سباق دولي.

وتحقق الشرطة الإسبانية في ملابسات وفاة فيلالوبوس، ووفقاً لتقرير صحيفة ماركا الإسبانية، مساء الخميس، فإن الشرطة تلقت اتصالاً من قِبل أحد الجيران، الذي لاحظ رائحة كريهة قوية عند مروره بالشاحنة المتوقفة بجوار مركز التجذيف التابع لبلدية خوسيه لويس مينديز. وكانت الأسرة قد أبلغت عن اختفاء الرياضي المعروف، عندما رأت أنه لم يعد من المنافسة، التي شارك فيها يوم السبت الماضي. وبعد فتح الشاحنة، عثرت الشرطة على الجثة في حالة متقدمة من التحلل، على الرغم من عدم وجود علامات عنف.

نجوم رياضة رحلوا بظروف غامضة

ولم يكن فيلالوبوس، أول رياضي يرحل بظروف غامضة، ففي نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، توفي بطل رفع الأثقال ولاعب المنتخب السعودي سابقاً، نجم رضوان، غرقاً في العاصمة الروسیة موسكو، في ظروف غامضة. وفي يونيو/ حزيران 2023، فتحت الشرطة في ليتوانيا تحقيقاً رسمياً، بعدما تُوفيَ لاعب المنتخب السابق، كاروليس تشفيديوكاس، عن عمر 32 عاماً في ظروف غامضة، بحسب ما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية. وأكدت الصحيفة البريطانية، أن وسائل الإعلام المحلية في ليتوانيا سارعت إلى تسليط الضوء على وفاة نجم المنتخب السابق، تشفيديوكاس، الذي أعلن اعتزاله في عام 2019، بعدما فتحت الشرطة تحقيقاً رسمياً.

وفي أغسطس/ آب 2023، طالبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بفتح تحقيق شامل في ملابسات وظروف وفاة لاعب نادي اليرموك الليبي، محمد منصور الرمالي، بعد احتجازه من قِبل قسم البحث الجنائي بمنطقة جنزور، على خلفية بلاغ بشأن اتهامه بارتكاب جريمة في الثامن من أغسطس، وتم الاتصال بأسرته لإبلاغهم عن وفاته بداعي الانتحار في مكان توقيفه.

وتوفي حارس منتخب مونتينيغرو ونادي ميلوول الإنكليزي، ماتيا ساركيتش، في يونيو/ حزيران الماضي، في مدينة بودفا في مونتينيغرو، ما خلف صدمة لعشاق كرة القدم، ولا تزال ظروف وفاته مجهولة، خاصة أن الحارس البالغ من العمر 26 عاماً، لم يعانِ أي مشاكل صحية، وشارك مع منتخب بلاده مونتينيغرو في مباراة ودية، قبل أسبوع فقط من رحيله.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.