مذكرة تعاون بين الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) وسفارة كولومبيا

وقعت سفارة كولومبيا والجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) ممثلة بـ كلية الآداب والعلوم – قسم علم النفس مذكرة تعاون لخدمة الجالية الكولومبية في مجال علم النفس لمدة سنتين، وذلك من خلال “إجراءات فعالة وأنشطة ينفذها القسم في الجامعة لإطلاع الجالية المقيمة على أهمية الصحة العقلية والعادات الصحية وتقديم الاستشارات اللازمة من أجل تحسين جودة الحياة بما ينسجم مع المعايير الطبية المعتمدة محليا وعالميا”، على ما افادت الجامعة في بيان.

وحضر حفل التوقيع الذي اقيم في حرم الجامعة في بيروت كل من سفير كولومبيا أدوين أوستوس الفونسو والقنصل لينا فاريلا وعدد من مساعديهم، الى رئيس الجامعة الدكتور ميشال معوض، الوكيل الاكاديمي الدكتور جورج نصر، عميد كلية الاداب والعلوم الدكتور حيدر هرمناني وعدد من نواب الرئيس وعمدة الكليات والمسؤولين في الجامعة.

معوض

وكانت كلمة لمعوض رحب فيها بالسفير وفريقه مظهراً” أهمية التوقيع على المذكرة في غمرة الايام الصعبة والازمات التي يعاني منها لبنان والمنطقة وما ينجم عنها من توتر وقلق ومشكلات نفسية على مستويات عدة”. ورأى ان “العمل على هذه الاتفاقية يعبر بوضوح عن الرؤية المستقبلية التي تتبناها السفارة الكولومبية، لجهة توفير الحل المناسب للصحة النفسية والحياة الرغيدة”.

واعرب رئيس الجامعة عن “فخر قسم علم النفس في كلية الآداب والعلوم بالتعاون مع سفارة كولومبيا في تقديم خدمات الاستشارات استناداً الى العلوم الحديثة والمعرفة المتقدمة التي يمتلكها اساتذة القسم، ما يدخل في صلب رسالة الجامعة واولوياتها، كما ويشكل جزءاً من التزام الجامعة بالتفوق في التعليم والعناية الصحية والتفاعل مع المجتمع”.

واكد معوض ان “خبراء الجامعة سييبذلون كل جهد ممكن للنهوض بالمسؤوليات المترتبة على هذا الاتفاق والمساهمة الجدية في الصحة العقلية في لبنان. وخلص الى التمني على السفير بالمزيد من التعاون بين الجامعة والسفارة”،

وذكر بالعلاقات القديمة بين لبنان وكولومبيا ووجود الالاف من الكولومبيين من اصل لبناني .

الفونسو

بدوره، تحدث السفير الفونسو شاكراً الجامعة ورئيسها ومتحدثاً عن الجالية اللبنانية في كولومبيا، وتوقف عند الازمات التي عانت منها بلاده وكيف تم التوصل الى تسوية في نهاية المطاف .واكد ان السفارة” معنية بمتابعة احوال مواطنيها والاهتمام بصحتهم”. ولم ينسى شكر الجامعة وادارتها مرة ثانية.

وتشتمل مذكرة التعاون على شروط عدة وتسهيلات لمعالجة الحالات المرضية النفسية من ابناء الجالية الكولومبية…

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.