لاعبة التنس الناشئة ماريا حشاش نحو النجومية

تبدو طريق النجومية معبدة امام اللاعبة الواعدة بالتنس ماريا حشاش (12 سنة، مولودة عام 2012) التي تلفت الانظار خلال البطولات والمسابقات التي تشارك فيها.

وبرزت حشاش في شكل كبير هذه السنة بعدما نجحت في احراز العديد من الألقاب المحلية، وعلى رأسها لقب بطولة لبنان للفئة العمرية تحت ال12 سنة التي أقيمت على ملاعب نادي لاكولينا في تموز الماضي.

كما احرزت لقب دورة نادي الكهرباء التي اقيمت على ملاعب نادي الهوليداي بيتش.وواصلت ماريا عروضها القوية وأحرزت لقب فئتها العمرية في دورة النادي اللبناني للسيارات والسياحة بالكسليك لتجتاح القاب فئتها العمرية.

وفي الأيام القليلة الماضية، شاركت ماريا في البطولة العربية التي استضافتها تونس مع بعثة لبنان واحرزت الميدالية البرونزية مع زميلتها نور خاطر. وسبق ان أحرزت ميدالية فضية للفرق في بطولة غرب آسيا التي استضافها الأردن مع زميلتيها نوا بشور ونور خاطر، وتأهل الفريق اللبناني الى بطولة آسيا التي ستقام في منتصف ايلول المقبل في كازاخستان، مع الأمل ان يحقق الفريق اللبناني نتيجة جدية ويصعد الى منصة التتويج مرة جديدة.

تتابع ماريا تحصيلها العلمي في مدرسة سيدة الجمهور وتتدرب بصورة مكثفة في ناديي الهوليداي بيتش(صيفاً) ومون لاسال(شتاء)، وفي شكل احترافي مكثف منذ سنتين بمواكبة من والدها ووالدتها مع تدريب يومي تحت اشراف المدرب الجيورجي المحترف غيورغي خريكاتزي الذي رأى فيها ملامح نجمة واعدة في رياضة التنس، وتوقع لها الشأن الكبير في المستقبل محليا وخارجيا.

كما يدربها للوصول الى جهوزية فنية عالية مدرب اللياقة البدنية مارك الحاج.

وتطمح ماريا حشاش الى تمثيل لبنان في فئة السيدات في المستقبل، وهي عشقت رياضة الكرة الصفراء منذ سنوات عدة ومعجبة بلاعبة التنس البيلاروسية أرينا سابالينكا مع أملها ان تسير على خطاها.

وبدأت ماريا تحصد أولى ثمار نجاحها عبر تقديم رعاية لها من قبل “سبور اكسبير” برئاسة شربل سلامة، وقد شكرته ماريا على خطوته >

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.